القنيطرة : رباح في مهرجان خطابي لشبيبة العدالة والتنمية

قراءة : (116)


12-06-05
 "شبابنا فرصتنا لبناء مغربنا"،  تحت هذا الشعار، وفي إطار الحملة الوطنية  التاسعة لشبيبة العدالة والتنمية، نظمت شبيبة العدالة والتنمية بقصبة المهدية، التابعة لإقليم القنيطرة،  بتنسيق مع حزب  العدالة والتنمية بالقنيطرة،  مهرجانا خطابيا يوم الأحد 3 يونيو 2012، حضره عزيز رباح وزير النقل والتجهيز ومصطفى بابا الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية ورشيد بلمقيصية الكاتب الجهوي للحزب بجهة الغرب اشراردة بني احسن، كما عرف المهرجان حضور النائبيبن البرلمانيين عن فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، عزيز كرماط وعبد القادر ياحي.

وفي هذا السياق، قال رباح "إن جماعة قصبة المهدية في حاجة ماسة إلى برنامج إعادة الهيكلة"، داعيا بحارة المهدية إلى التعاون وتنظيم المهنة،  لقطع الطريق على المفسدين"، كما تطرق إلى مجموعة من الملفات من بينها ملف السلاليات والأمن كما دعا رجال السلطة والدرك الملكي إلى وضع حد لمروجي المخدرات الذين يتسببون في انحراف أبناء المنطقة.
وأشار إلى أن الحكومة ستتخذ  قرارات لمحاربة التملص  من الضرائب "تنفيذا لالتزامات الحكومة أمام المواطنين".
ومن جهته، ذكر كرماط آن جماعة مهدية ستعرف قريبا تأسيس مراكز أمنية تسهر على الأمن بالجماعة بإقامة مركز أمني" مما خلف ارتياحا كبيرا من طرف الحاضرين".


 ومن جهته، أكد ياحي على ضرورة التعاون  وتحمل المسؤولية والمساهمة في مسيرة الإصلاح التي دشنتها الحكومة رغم الاكراهات والعراقيل.
ومن جهته، أشار الكاتب المحلي لحزب العدالة والتنمية بالمهدية، عبد السلام بحرية،  إلى التواصل الدائم للحزب مع الساكنة ومعالجة وحل مجموعة من الملفات والمشاكل من طرف البرلمانين، مثل ما يتعلق بالماء والكهرباء وشبكة الصرف الصحي.
 

محمد أمين الجوهري