كلميم : الجامعة الوطنية لموظفي للتعليم تنفي توقيعها عن أي وثيقة تخص قرار توقيف مدير الأكاديمية

قراءة : (75)

12-06-22

 نفى الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم UNTM  في بلاغ توصل الموقع بنسخة منه، أن يكون قد وقّع أي بيان أو أي وثيقة أخرى صدرت عن النقابات الأكثر تمثيلية بجهة كلميم السمارة، مشددا على أنه لم يكلف أحدا من أعضاء المكتب الجهوي للنقابة بأن ينوب عنه في التوقيع والختم على الوثيقتين.

وأشار المسؤول النقابي نفسه إلى أن أيا من الكتاب الجهويين للنقابات الأربع بكلميم السمارة لم يتصل به ولم يطلب منه التنسيق في الموقف من المستجدات التي عرفتها الساحة التعليمية أخيرا، مؤكدا أنه باشر الإجراءات التنظيمية الجاري بها العمل داخل نقابته ضد من سمحت له نفسه استعمال طابع وخاتم المكتب الجهوي.

وأخبر الكاتب الجهوي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم بكلميم السمارة، أنه حضر إلى جانب عضو آخر بالهيأة ذاتها الاجتماع الذي دعا إليه محمد بلكناوي المكلف بتدبير شؤون أكاديمية كلميم بعد توقيف المدير السابق محمد العوينة، موضحا أن ممثلي الجامعة قالا للمسؤول الجديد أن مكتبهما النقابي سيواصل واجبه اتجاه الشغيلة التعليمية بكلميم السمارة بالنفس ذاته الذي حكم مواقفه خلال المرحلة السابقة.

وأبرز بلاغ الكاتب الجهوي المذكور أن نقابته لا تملك إلا أن تثمن أي قرار صادر عن وزارة التربية الوطنية يرمي إلى معالجة الاختلالات المالية والإدارية التي تعرفها أكاديمية كلميم شريطة أن تتخذ هذه القرارات بروية وبعد تحقيق وافتحاص.

 يشار إلى أن بيانا يحمل توقيع خمس نقابات بكلميم السمارة كان قد استنكر قرار محمد الوفا وزير التربية الوطنية القاضي بتوقيف محمد العوينة من مهام إدارة أكاديمية كلميم، ودعا إلى تنظيم وقفة يوم الجمعة 22 يونيو أمام مقر الأكاديمية.