العثماني : موقف سيراليون يدعم دفاعنا عن وحدتنا الترابية

قراءة : (18)


12-07-05
قال وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد سعد الدين العثماني٬ "إن موقف سيراليون من قضية الصحراء يلتقي مع موقف المغرب ويدعم دفاعه عن وحدته الترابية وسيادته الوطنية".

وعلى صعيد آخر٬ أشار السيد العثماني٬ خلال ندوة صحافية يوم الخميس 5 يوليوز 2012 عقب اجتماعه بالرباط مع نظيره السيراليوني جوزيف باندابلا دودا٬ الذي يوجد في زيارة للمغرب٬ إلى أن العلاقات بين البلدين "جيدة وتسير نحو الأفضل".

وقال العثماني إن محاوره عبر له عن دعم بلاده "للجهود المبذولة من قبل المغرب في مجال حماية السيادة الترابية والوحدة الوطنية للمملكة"٬ مضيفا أن مواقف المغرب وسيراليون تتلاقى حول هذه القضية.
وعلى المستويين الاقتصادي والثقافي٬ سجل العثماني أن العلاقات الثنائية بين البلدين لا تزال دون تطلعات البلدين٬ وأن الزيارة التي يقوم بها السيد جوزيف باندابلا دودا للمغرب تمثل "لحظة مهمة في اتجاه الدفع بهذه العلاقات وتعزيز مستواها وفقا لما هو مطلوب".

ومن جهة أخرى٬ أعرب رئيس الدبلوماسية المغربية عن استعداد المغرب لتقديم خبراته وتقديم الدعم لجمهورية سيراليون في المجال التقني وكذلك في مختلف قطاعات التنمية٬ وقال إنه قد تمت "بلورة برامج في هذا الاتجاه٬ ونحن نسعى جاهدين لتطويرها".