الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعزز علاقاته الخارجية مع نقابتين دانماركيتين

قراءة : (15)


‪28-07-12‬
استقبل وفد عن الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب برئاسة الكاتب العام محمد يتيم صوفي أوكيلس بريك (‪Sofie Okkels Brik‬)عن الفيدرالية الدانماركية للنقابات (‪L.0‬)والكنفدرالية الدانماركية للعمال والمأجورين والموظفين(‪FTF‬)، برفقة  الخبير المغربي رشيد فيلالي مكناسي بالمقر المركزي للاتحاد بالرباط  صبيحة يوم الأربعاء 25 يوليوز2012 حيث تمت دراسة مشروع بروتوكول اتفاق بين الطرفين الذي من المقرر أن يتم توقيعه خلال شتنبر المقبل بالدارالبيضاء.
ويسعى البروتوكول إلى تعزيز الوساطة في حل النزاعات وتطوير المواقف المشتركة بين النقابات الموقعة والاتحاد العام للمقاولات بالمغرب وتعزيز التكوين في هذا المجال و تبادل الخبرات والتدريب على مستوى المنشأة والمقاولة.


وفي هذا السياق، أكد على تثمين مركزيته النقابية على التعاون مع الجانب الدانماركي وعزمه على الانخراط بجدية والتزام من أجل إنجاح هذا البرنامج وتحقيق أهدافه التي تسعى إلى تعزيز التوجه السلمي في مواجهة النزاعات وتعزيز الحوار الاجتماعي.
يذكر أن مجلس المنظمتين الدانماركيتين الذي سبق أن نظم وعلى مدى خمس سنوات تكوينات حول الصحة والسلامة لفائدة منظمات نقابية مغربية،سيعمل على برمجة لقاءات تكوينية لفائدة النقابات الموقعة على البروتوكول على مدى ثلاث سنوات من ضمنها تكوين ميداني بالدانمارك خلال أكتوبر المقبل.


خالد السطي