الحقاوي تسلم جائزة الرواق سهل الولوج للأشخاص في وضعية إعاقة

الحقاوي تسلم جائزة الرواق سهل الولوج للأشخاص في وضعية إعاقة
الأحد, 17. فبراير 2019 - 12:52

تترأس بسيمة الحقاوي، وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، مساء اليوم الاحد، بفضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب ندوة علمية حول حق الولوج للمعرفة وتسلم جائزة الرواق سهل الولوج للأشخاص في وضعية إعاقة.
وحسب بلاغ للوزراة، فسيتم خلال هذه الندوة تقديم "مجهودات تيسير ولوج الأشخاص في وضعية إعاقة إلى الخدمات الرقمية وتكنولوجيا المعلومات والاتصال"، إضافة إلى "التعريف بمعاهدة مراكش لتيسير النفاذ إلى المصنفات المنشورة لفائدة الأشخاص المكفوفين أو معاقي البصر أو ذوي إعاقات أخرى في قراءة المطبوعات، بالإضافة إلى تقديم تجربة المكتبة الوطنية في هذا المجال".
وسيتم قبل انطلاق هذه الندوة العلمية، تسليم جائزة الرواق سهل الولوج للأشخاص في وضعية إعاقة في دورتها الرابعة، بحضور محمد الأعرج، وزير الثقافة والاتصال، التي تنظمها سنويا وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية بفضاء المعرض الدولي للنشر والكتاب.
هذا، وتشارك وزارة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، ككل سنة، برواق تفاعلي حول قضايا اشتغالها والخدمات العمومية التي تقدمها، يعرف تنظيم نوات وموائد مستديرة حول هذه القضايا، بالإضافة إلى عرض مختلف الوسائط التحسيسية وتقديم منشورات الوزارة التي تجاوزت أكثر من 100 منشور.

التعليقات

أضف تعليقك