رباح: المغرب يشق طريقه ليصبح محورا لإقامة شراكة ثلاثية بين المغرب والصين وإفريقيا

قال وزير الطاقة والمعادن والتنمية المستدامة، عزيز رباح، اليوم الأربعاء بالرباط، إن المغرب يشق طريقه ليصبح محورا لإقامة شراكة ثلاثية بين المغرب والصين وإفريقيا.

وأوضح رباح، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، على هامش الدورة الـ20 لمنتدى “المعادن -الرباط للمقاولات”، أن المغرب مؤهل ليلعب دور حلقة وصل بين الصين والقارة الإفريقية بفضل الإصلاحات الكبيرة، مؤكدا أن المملكة من شأنها أن تكون محورا استراتيجيا للتجارة والاستثمارات بين إفريقيا والصين بفضل نجاح النموذج المغربي الذي أعطى نتائج جديرة بالثناء على الصعيدين القاري والدولي.

وأبرز في هذا الصدد، الدينامية المغربية بإفريقيا في مجال الاستثمار والشراكة مع العديد من الدول، والموقع الجغرافي الاستراتيجي للمملكة الذي يجعل منها حلقة وصل حقيقية بين الاقتصاد العالمي والاقتصاد الإفريقي.

وأشار الوزير، من جهة أخرى، إلى أن الاقتصاد الإفريقي يعيش، اليوم، على وتيرة دينامية للتنمية، كما يصبح شيئا فشيئا أكثر جاذبية بفضل موارده الطبيعية والبشرية، مضيفا أنه تم تطوير العديد من المشاريع والأوراش في العديد من القطاعات، بما في ذلك الأغذية الزراعية، والنقل، والصناعة، والبناء، والطاقة والمعادن.

 

 

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.