الخلفي: المحطة الجهوية للحوار الداخلي ستعزز مسار النقاش الداخلي لحزب “المصباح”

محمد الطالبي

أكد مصطفى الخلفي، مقرر لجنة الحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية، أن المحطة الثانية من الحوار الداخلي في مستواها الجهوي “ستعزز من مسار النقاش حول خلاصات المحطة الأولى وأيضا ستكون فرصة للاستماع والإنصات لمختلف الآراء المطروحة على مستوى الحزب”.

 وأضاف الخلفي، في تصريح لـ pjd.ma، أن المحطة الثانية للحوار الداخلي على المستوى الجهوي، التي ستنطلق شهر مارس المقبل، ستنصب حول “كيفية تعاطي الحزب مع التحديات التي تواجه مستقبله، وذلك في إطار تعزيز التماسك الداخلي والوحدة الداخلية وجاهزيته للاستجابة للانتظارات المجتمعية”.

وأوضح المتحدث ذاته، أن المحطة الأولى من الحوار الداخلي على المستوى الوطني انتهت “بنجاح معتبر، بحيث مرت أربع ندوات، عالجت قضايا في شقها المنهجي، والمرتبطة بمنهج الحزب ومقاربته في التعاطي مع الوضع السياسي والشأن العام”، إضافة إلى  معالجة “القضايا المرتبطة بالسياق الدولي والإقليمي وانعكاساته على التجربة المغربية”.

وأشار الخلفي، إلى أن الندوات الأربع ناقشت قضايا مرتبطة بـ”تطور المسار الإصلاحي ببلادنا والتحديات التي يواجهها وتقييم تعاطي الحزب معها”، كما وقفت، حسب الخلفي، على “مسار التجربة الحكومية والانتخابية للحزب في 15 سنة الأخيرة، فضلا عن تحديد التحديات التي تواجه الحزب ومدى استيعابه للتحولات الاجتماعية والسياسية الجارية”.

إلى ذلك، شدد المتحدث ذاته، على أن الندوات الأربع، كشفت أن هناك “عمقا في النقاش وغنى في الآراء، وأن التباين كان مؤطرا بإرادة الدفع وتعزيز الدور الإصلاحي للحزب ببلادنا”، مشيرا إلى أن النقاش الذي ميز المحطة الأولى بين “صوابية الاختيارات الكبرى للحزب كحزب إصلاحي مدني سياسي بمرجعية إسلامية مؤمن بالثوابت الدستورية ومنخرط في مسار الإصلاح الذي يقوده جلالة الملك”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.