الوفي: المغرب أصبح متألقا في مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة

الوفي: المغرب أصبح متألقا في مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة
الجمعة, 1. مارس 2019 - 21:30

قالت نزهة الوفي، كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة، إن المغرب أصبح اليوم متألقا في مجال التنمية المستدامة والحفاظ على البيئة، موضحة أن جلالة الملك له رؤية وهندسة متبصرة في مجال التنمية المستدامة.

وذكرت الوفي، خلال مشاركتها ببرنامج "في قفص الاتهام"، بث مساء الجمعة على أمواج إذاعة "ميد راديو"، أن كتابة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة لدينا لجنة قيادة خاصة بهذا القطاع، تبحث عن الاستدامة في جميع القطاعات، مردفة: "لدينا 16 مخططا قطاعيا، يهدف للنجاح في المعادلة الصعبة المتعلقة بالتنمية المستدامة".

"اليوم نتوفر على أوراش كبرى متعددة، ويجب أن نخلق التوازن بينها وبين حماية وتثمين الموارد الطبيعية"، تضيف الوفي، مؤكدة أن هذا يتم عبر مجموعة من البرامج الوطنية الأفقية، التي نسعى من خلالها للاستفادة من الموارد دون أن نؤثر على حقوق الأجيال المقبلة.

وشددت كاتبة الدولة، على أن الشأن البيئي ليس شأنا حكوميا فحسب، بل إن المواطن يشارك فيه بالأساس، مبينة أنه يتوجب على المواطنين جميعا الإسهام في المحافظة على البيئة، وأشارت إلى أنه تم التوقيع على اتفاقية مع وزارة التربية الوطنية بهدف التربية والتوعية بهذا الملف في المؤسسات التعليمية.

التعليقات

أضف تعليقك