المصلي تهنئ المرأة المغربية بمناسبة يومها العالمي (فيديو)

المصلي تهنئ المرأة المغربية بمناسبة يومها العالمي (فيديو)
الجمعة, 8. مارس 2019 - 14:19

هنأت رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية جميلة المصلي، النساء المغربيات بمناسبة يومهن العالمي الذي يصادف 8 مارس من كل سنة، مشيرة إلى أن الحدث مناسبة لتهنئة النساء المغربيات في مختف مواقع المسؤولية وفي مختلف جهات المملكة، وهي مناسبة كذلك لتحية المرأة المغربية على المجهودات التي تقوم بها.

وقالت رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، في تصريح مصور لـpjd.ma،"اليوم المرأة المغربية عندها مجموعة من المهارات على مستوى الحياة اليومية، التي حق لنا أن نفتخر بذلك، ونثمنه ونتحدث عنه، إضافة إلى حضور المرأة في المشهد السياسي وحضورها في المشهد الاقتصادي والاجتماعي".

وأضافت المصلي، أن  8 مارس مناسبة كذلك للوقوف على المكتسبات والمنجزات وتثمينها، وفي نفس الوقت مناسبة للتطلع نحو المستقبل عبر استشراف الاختلالات أو النواقص الموجودة من أجل تجاوزها.

وأبرزت أن المملكة المغربية فتحت أوراشا مهمة في جميع المجالات لما لها من انعكاسات على المرأة المغربية، مشددة على أن موضوع المرأة ليست قضية نسائية، ولكنها قضية مجتمع، وبالتالي أي استثمار فيها هو استثمار للمجتمع، وأي اهتمام بهذا الشق الحيوي هو اهتمام بالمستقبل.

وتابعت "عندما نهتم بالمرأة نهتم بتحسين الأوضاع الاجتماعية والسياسية للشباب والاجيال القادمة، وبالتالي أي تحسن وأي تغيير في الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية للنساء ستكون عندها الأثار المباشرة على الأسرة والأبناء".

وجددت المتحدثة ذاتها، التحية للنساء المغربيات في كل ربوع الوطن، متمنية لهن المزيد من التألق والعطاء كل واحدة في المجال التي فيه، مستدركة "ولا ننسى المرأة القروية والأدوار التي تقوم بها، تحية للنساء الصانعات التاجرات اللائي يشتغلن في صمت ويساهمن في تنمية وتطوير هذا البلد".

التعليقات

أضف تعليقك