العثماني: محامو "العدالة والتنمية" يمتلكون إرادة راسخة لتعزيز المسار الحقوقي بالمغرب

العثماني: محامو "العدالة والتنمية" يمتلكون إرادة راسخة لتعزيز المسار الحقوقي بالمغرب
السبت, 9. مارس 2019 - 11:54

اعتبر الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، أن المؤتمر الثالث لجمعية "محامون من أجل العدالة" الذي ينعقد اليوم السبت بالرباط، يشكل "فرصة لتقوية جسم المحامين بهدف نشر ثقافة حقوق الإنسان والدفاع عن القضايا العادلة".

وأكد العثماني، في تصريح للصحافة على هامش المؤتمر التي تنطلق أشغاله اليوم السبت بالمعهد العالي للقضاء، أن "محامي العدالة والتنمية لديهم رغبة أكيدة وإرادة راسخة للمساهمة بقوة في تدعيم المسار الحقوقي والديمقراطي الذي تعيشه المملكة".

وأضاف الأمين العام لحزب "المصباح"، أن جمعية "محامون من أجل العدالة" تُدافع عن القضايا المرتبطة بالحزب وأفكاره وتوجهاته العامة التي تنخرط في إطار الإصلاحات الدستورية التي شرعت فيها بلادنا منذ 2011.

وسجل العثماني، أنه "حرص على الحضور لأشغال هذا المؤتمر، لتهنئة المحامين الذين يعملون في سبيل الدفاع عن القضايا العادلة"، معربا عن متمنياته بمستقبل زاهر لجمعية "محامون من أجل العدالة" لتبليغ رسالتها النبيلة.

هذا، وينعقد اليوم السبت بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، الجمع العام الثالث لجمعية "محامون من أجل العدالة"، وذلك تحت شعار: " من أجل دعم حصانة الدفاع"، حيث من المنتظر أن ينتخب المؤتمر رئيسا ومكتبا جديدا، إلى جانب المصادقة على ورقة حول توجهات المرحلة المقبلة، وكذا إدخال بعض التعديلات على القانون الأساسي للجمعية.

التعليقات

أضف تعليقك