بالإجماع..مؤتمر"محامون من أجل العدالة" يوافق على مشروع تعديل القانون الأساسي

بالإجماع..مؤتمر"محامون من أجل العدالة" يوافق على مشروع تعديل القانون الأساسي
السبت, 9. مارس 2019 - 16:50
خالد فاتيحي

برئاسة نائب الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، صادق المؤتمر الثالث لجمعية "محامون من أجل العدالة" اليوم السبت بالرباط، بالإجماع على مشروع تعديلات أدخلت على القانون الأساسي للجمعية.

وهمّت التعديلات، التي أدخلت على القانون الأساسي لجمعية "محامون من أجل العدالة" المادة الرابعة( 4)، المتعلقة بالعضوية، حيث تم تغييرها لتصبح "..تمنح العضوية من طرف المكتب الوطني وفق مسطرة يُعدها المكتب الوطني"، مع التنصيص على أن العضوية بالجمعية تنقسم إلى عضو وعضو شرفي.

ونصت المادة التاسعة (9)، التي جرت المصادقة على تعديلها ضمن ذات الجلسة التي ترأسها سليمان العمراني بنفويض من الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني ، أنه "يتكون المكتب الوطني من الرئيس  ونائب الرئيس وتسعة أعضاء من المحامين أو المحامين المتمرنين أعضاء حزب العدالة والتنمية".

وفي السياق ذاته، صادق المؤتمر الثالث لجمعية "محامون من أجل العدالة"، على إدخال تعديل على المادة (11) من القانون الأساسي، ويتعلق بأنه "في حالة عدم وجود فرع يعين المكتب الوطني منسقا"، كما تمت المصادقة بالإجماع على تعديلات أدخلت على المادة (10) من القانون المذكور.

وفي الوقت الذي تم فيه حذف المادة (14)، وحذف الفقرة ما قبل الأخيرة من المادة (9) لكونها مكررة، جرت المصادقة بالإجماع أيضا على إضافة فقرة للمادة (8) تنص على أنه"يمكن لثلثي أعضاء الجمعية الدعوة إلى انعقاد جمع عام انتخابي".

وفي نفس السياق، نص تعديل أدخل على المادة( 8) على أنه "ينعقد الجمع العام الانتخابي بحضور أغلبية الأعضاء 50 في المائة + 1 وفي حالة عدم اكتمال النصاب المذكور، ينعقد الجمع العام بعد ساعة بمن حضر".

التعليقات

أضف تعليقك