العثماني: المواقع ليست للاغتناء ولن نسمح بوقوع شرخ في العمل الحكومي

العثماني: المواقع ليست للاغتناء ولن نسمح بوقوع شرخ في العمل الحكومي
السبت, 9. مارس 2019 - 17:02
خالد فاتيحي

أكد الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سعد الدين العثماني، أن أي عضو في حزب "المصباح" هو مناضل في أي موقع يوجد فيه، مشددا على أن المسؤوليات التي يتقلدها أعضاء الحزب ليست مواقع للاغتناء".

وأضاف العثماني، الذي كان يتحدث اليوم السبت بالرباط، في افتتاح المؤتمر الثالث لجمعية "محامون من أجل العدالة"، بحضور أعضاء الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أن "مواقع المسؤولية ليست لممارسة السلطة فقط، بل للعمل والنضال لتحقيق تطلعات ورغبات المواطنين.

في مقابل ذلك، دعا الأمين العام لحزب "المصباح" إلى مواصلة العمل والنضال في سبيل تحقيق الأهداف التي سطرها الحزب في برنامجه، مع الحرص على الاهتمام بشؤون الوطن وتحسين وضعية المواطن وتحقيق الوعود الانتخابية".

من جهة أخرى، أكد العثماني، أن حكومته اتخذت جملة من القرارات الشجاعة، سواء في الشق الاقتصادي أو الاجتماعي، حيث تميزت قوانين المالية الأخيرة (2018/2019) بتوجهها الاجتماعي، مبرزا أن ما تحقق في السنتين الأخيرتين مهم جدا.

وإلى جانب الطفرة النوعية، التي استطاعت الحكومة تحقيقها على المستوى التشريعي، حيث تمكنت من إخراج نصوص مهمة طال انتظارها، سجل العثماني، أن الحكومة لها الإرادة للسير قدما، ويجب أن يتعاون الجميع في مختلف الأوراش، لأنه بالتعاون سيتم تجاوز الاختلالات على أرض الواقع وتلبى تطلعات المواطنين.

وعلى صعيد تماسك الأغلبية الحكومية، جدد رئيس الحكومة، التأكيد على أن الأغلبية الحكومية تسير بطريقة عادية وربما أحسن أغلبية من جميع الأغلبيات الحكومية الماضية، لأنها عرفت أقل الزوابع، مضيفا أنه ليست هناك إشكاليات حقيقية داخل الأغلبية، لأنه في الأصل داخل كل حزب هناك اختلاف في وجهات النظر.

وتابع العثماني، أن النقاش الساخن أمر إيجابي وطبيعي ومحمود، لأن برودة النقاشات لا تفيد الحياة السياسية، والاختلاف طبيعي ونحن مختلفون في بعض الأمور، قبل أن يستدرك "لكن لن نسمح أن يقع شرخ في العمل الحكومي".

التعليقات

أضف تعليقك