إنزكان..الناصري يبرز أهم ركائز التوجه الاجتماعي لحكومة العثماني

أكد نوفل الناصري عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، على التوجه الاجتماعي للحكومة التي يرأسها حزب العدالة والتنمية، من خلال قانون مالية 2019، مشيرا إلى مجموعة من البرامج والمجالات الحساسة التي بصمت عليها الحكومة بإجراءات مهمة كالتعليم والصحة والتشغيل.

وأبرز الناصري، الذي كان يتحدث نهاية الأسبوع المنصرم، خلال اللقاءات التواصلية التي نظمتها الكتابة الاقليمية للعدالة والتنمية لانزكان أيت ملول بكل من القليعة والتمسية وأولاد دحو، أن الحكومة التي يترأسها العدالة والتنمية هي صوت ومحامي من لا صوت ومحامي له، وأنها اهتمت بفئات لم يكن يهتم بها أحد قبل، كأصحاب المهن الحرة والمستقلين والمهنيين والفلاحين وتمكينهم من التغطية الصحية والتقاعد، وكذا الطلبة الذين تم تمكينهم من التغطية الصحية ومن المنح خاصة التكوين المهني التي لأول مرة يتم الاستفادة منها.

وأظهر المتحدث ذاته، بالأرقام توجه الحكومة الاجتماعي من خلال دعم 91 ألف أرملة، ضمنهم 156 ألف يتيم، واستفادة  34 ألف شخص من صندوق فقدان الشغل، و استفادة 11 مليون مغربي من برنامج “راميد”.

وأشار الناصري، إلى تعميم تيسير في  المدارس، وبناء الداخليات والمطاعم، وكيف أن الحكومة أولت أهمية لتقليص الفوارق المجالية، مبينا أن كل تلك الإجراءات أعطت دفعة قوية في المناطق القروية سواء في التعليم، الصحة، والطرق والماء والكهرباء.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.