هذه أهداف اتفاقية الشراكة بين "مصباح" المستشارين والفضاء المغربي للمهنيين 

هذه أهداف اتفاقية الشراكة بين "مصباح" المستشارين والفضاء المغربي للمهنيين 
الثلاثاء, 12. مارس 2019 - 20:44

أوضح نبيل شيخي رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، أن اتفاقية الشراكة التي وقعها عشية اليوم الثلاثاء فريق "المصباح" مع الفضاء المغربي للمهنيين تهدف إلى مد جسور التعاون بين أعضاء الفضاء والفريق بالغرفة الثانية.

وأضاف شيخي، في تصريح لـ pjd.ma أنه بالنظر إلى كون تركيبة مجلس المستشارين تتألف من ممثلين عن فئة المهنيين، فإن هذه الاتفاقية، تأتي للرفع من قدرات فريق العدالة والتنمية وتجويد اقتراحاته في المجالات التي تدخل في اهتمامات المهنيين، لاسيما أن هذا الملف مطروح باستمرار داخل المجلس.

وتابع المتحدث ذاته، أنه بموجب هذه الاتفاقية، يمكن الاستفادة من خبرة الفضاء المغربي للمهنيين باعتباره جمعية مهنية نشيطة في المجال، خاصة في المجالين التشريعي والرقابي، لأنهم أدرى بجملة من المشاكل التي يعاني منها المهني المغربي في مختلف القطاعات.

من جهته، أوضح رشيد اجكيني، رئيس الفضاء المغربي للمهنيين، أن هذه الاتفاقية تأتي في إطار التعاون بين الهيئات المهنية والتشريعية، وذلك في سياق مناقشة مختلف القوانين المنظمة للمهن، التي تهم المقاولة المهنية أو الصناع الحرفيين أو التجار بصفة عامة.

  وأبرز اجكيني، في تصريح مماثل، أنه سيكون لهذه الاتفاقية انعكاسات ايجابية بالنسبة للفضاء المغربي للمهنيين، حيث ستُقرّب هموم المهنيين للمشرع حتى يكون على اطلاع واسع بما يقع على المستوى المهني،  في انتظار تشكيل مهمة استطلاعية برلمانية لبعض القطاعات المهنية بشراكة مع فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين.

التعليقات

أضف تعليقك