يتيم: تعزيز المفاوضات الجماعية للتشغيل يقع في صلب أولوياتنا

يتيم: تعزيز المفاوضات الجماعية للتشغيل يقع في صلب أولوياتنا
الأربعاء, 13. مارس 2019 - 17:01

أكد محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، أن وزارته تضع تعزيز المفاوضات الجماعية والاتفاقيات الجماعية للتشغيل في صلب أولوياتها، من خلال إقامة برنامج وطني لتعزيز المفاوضات الجماعية.

وأشار يتيم، في كلمة ألقاها أثناء التوقيع على اتفاقية عمل جماعية بين الوحدة الصناعية "سان جوبان أبراسيف ماروك" والاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أمس الثلاثاء بمكناس، أن البرنامج يرتكز على المستوى الجهوي على نهج تشاركي مع الشركاء الاجتماعيين، وذلك بهدف تشجيع الشركات على إبرام الاتفاقيات الجماعية، وتعزيز الاستقرار الاجتماعي داخل وحدات الإنتاج وتحسين مناخ الأعمال.

وانتهز الوزير، الفرصة لتسليط الضوء على الديناميات المهمة في مجال المفاوضات الجماعية التي يشهدها المغرب، والتي أسفرت عن توقيع عدد كبير من اتفاقات العمل الجماعية، مشيرا إلى أن هذه الدينامية تجد مصدرها بشكل خاص في وجود إطار تشريعي وتنظيمي مناسب وتنامي الوعي بأهمية المفاوضات بالنسبة للشركة والعمال.

إلى ذلك، هنأ يتيم، كلا الطرفين على النجاح في توقيع هذا الاتفاق، والذي يشكل تتويجا لعملية مفاوضات جماعية تميزت بروح المسؤولية والتعاون والثقة المتبادلة، مضيفا أن هذه المبادرة سيكون لها أثر إيجابي على الوضع الراهن والمستقبلي للشركة.

التعليقات

أضف تعليقك