الحقاوي: المغرب راكم إنجازات مهمة في محاربة العنف ضد النساء

الحقاوي: المغرب راكم إنجازات مهمة في محاربة العنف ضد النساء
الخميس, 14. مارس 2019 - 11:22

أكدت وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية، بسيمة الحقاوي، خلال أشغال الدورة الثالثة والستين للجنة وضع المرأة التي تتواصل فعالياتها في نيويورك إلى غاية 22 مارس الجاري، أن "المغرب راكم إنجازات مهمة ونفذ سياسات ناجعة في مجال محاربة العنف ضد النساء".

 وسجلت الحقاوي، في كلمة لها خلال فعالية موازية ناقشت موضوع "الممارسات الفضلى وتعبئة المجتمع المدني لمحاربة العنف ضد النساء"، أن المملكة أطلقت مسلسلا مندمجا لتعزيز القوانين والسياسات المتعلقة بالعنف ضد النساء، يشمل إصلاحات تشريعية وتدابير للوقاية والحماية، مشيرة إلى أن هذا المسلسل أثمر نتائج إيجابية من حيث مكافحة هذا النوع من العنف.

 ودعت الوزيرة، إلى تعزيز التعاون على المستوى الدولي، سواء بين الحكومات أو فعاليات المجتمع المدني، من أجل التصدي للعنف القائم على النوع، منددة بكافة أشكال العنف ضد النساء.

 من جهة أخرى، اعتبرت المسؤولة الحكومية أن التحفيز على ولوج النساء إلى العمل اللائق وسوق الشغل هو وسيلة فعالة لتحقيق المساواة ومكافحة التمييز.

 ومن أجل بلوغ هذه الغاية، تضيف الحقاوي، وضع المغرب إطارا للتمكين الاقتصادي للنساء يولي اهتماما للعمل المقاولاتي وتحسين ظروف عمل النساء في جميع القطاعات.

 وتناقش الدورة الثالثة والستين للجنة وضع المرأة موضوع "أنظمة الحماية الاجتماعية والولوج إلى الخدمات العامة والبنية التحتية المستدامة من أجل المساواة بين الجنسين وتمكين النساء والفتيات".

 وتتميز هذه الدورة بمشاركة ممثلي الدول الأعضاء وهيئات الأمم المتحدة ومنظمات غير حكومية من جميع أنحاء العالم.

التعليقات

أضف تعليقك