"المرأة رافعة أساسية للتنمية" شعار مهرجان ربيع القنيطرة النسائي

"المرأة رافعة أساسية للتنمية" شعار مهرجان ربيع القنيطرة النسائي
الخميس, 14. مارس 2019 - 14:03

 أعلنت جماعة القنيطرة، عن تنظيم مهرجان "ربيع القنيطرة النسائي" بتعاون مع جمعيات المجتمع المدني، ابتداء من الخميس 14 مارس 2019 إلى غاية الأحد 17 مارس، تحت شعار "المرأة رافعة أساسية للتنمية"، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يخلد يوم 08 مارس من كل سنة.

وستعرف فقرات المهرجان جلسة افتتاحية مساء الخميس على الساعة الخامسة، ستتضمن كلمة لرئيس المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة عزيز رباح، وكلمة لكل من باشا المدينة وممثل عن جمعيات المجتمع المدني، فضلا عن افتتاح معرض المنتجات اليدوية النسوية مع خلفية موسيقية، بالإضافة إلى مجموعة من الفقرات الأخرى.

وفي تصريح لـpjd.ma، أكد أحمد الهيقي مدير المهرجان ونائب رئيس المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة، أن الجماعة دأبت على تنظيم مثل هذه المهرجانات الإشعاعية لتعزيز حضور المرأة وللتواصل مع ساكنة المدينة، مشيرا إلى أن هذه هي النسخة العاشرة من هذا المهرجان.

وأبرز الهيقي، في التصريح ذاته، أن برنامج المهرجان متنوع وغني بمجموعة من الفقرات والأنشطة الثقافية والاجتماعية والرياضية، مشيرا إلى أنه يتم إشراك حوالي 14 جمعية نسائية لإعداد برنامج المهرجان في كل سنة، وتابع أنه تم إشراك مؤسسات الدولة من قبيل وزارة الشبيبة والرياضة التي ستُشرف على تنظيم يوم رياضي خاص للنساء بأحد المنتزهات بالمدينة.

التعليقات

أضف تعليقك