العثماني: المغرب خطا خطوات إيجابية في مسار التمكين للمرأة

العثماني: المغرب خطا خطوات إيجابية في مسار التمكين للمرأة
الخميس, 14. مارس 2019 - 20:12

أكد سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، أن المغرب خطا خطوات إيجابية للتمكين للمرأة، مضيفا أن هذه الخطوات متسارعة أحيانا وكافية وأحيانا غير كافية من خلال مختلف إجراءات التمييز الايجابي للنساء.
وقال العثماني، خلال الحفل الذي نظمته الإدارة العامة لحزب العدالة والتنمية بمناسبة اليوم العالمي للمرأة، عشية الخميس 14 مارس 2019، إن التمكين للمرأة سيرورة، مبينا أن حزب العدالة والتنمية من أوائل الأحزاب التي مكنت للمرأة المغربية منذ 1999 حيث أدخل نوعا من الحصص لحضور المرأة المغربية في السياسة والتمييز الايجابي لها.
وأضاف العثماني، أن العديد من نساء العدالة والتنمية برهنّ على أنهن قادرات على المنافسة والعطاء والثبات في مجال العمل من أي موقع كان، مشددا على أن "هذا الحزب قوي بجميع نسائه".
وأشار الأمين العام للمصباح، إلى أن 8 مارس مناسبة وطنية للحديث والتذكر والتشاور والنظر الى الماضي والحاضر والمستقبل في المكانة التي تتبوأها المرأة تدريجيا، مبرزا أنه بالرغم من الإجراءات التي بُذلت للتمكين للمرأة لا يُغني ذلك على أن يبذل الجميع المجهودات رجالا ونساء ليفرضوا ذواتهن بالعمل والمعرفة والنضال والمهنية، وبالتعامل الحسن والعلاقات الطيبة والقدرة على العمل في فريق.

التعليقات

أضف تعليقك