الحوار الداخلي لـ"المصباح"..ندوات نوعية ودينامية تنظيمية داخل المغرب وخارجه

الحوار الداخلي لـ"المصباح"..ندوات نوعية ودينامية تنظيمية داخل المغرب وخارجه
الاثنين, 18. مارس 2019 - 14:31

شهدت نهاية الأسبوع الأخير عقد سلسلة ندوات الحوار الداخلي على المستوى المجالي لحزب العدالة والتنمية بالمغرب وبالخارج، أجمعت على نجاح هذا الحوار الداخلي في تدبير الاختلافات وتنوع الآراء، وأكدت على التزام الحزب بديمقراطيته الداخلية، ووفائه لرسالته الإصلاحية.

ندوة هولاندا بلجيكا والدانمارك..

انطلقت أولى ندوات الحوار الداخلي لحزب العدالة والتنمية على مستوى فروع الخارج يوم السبت الماضي، بـ "اوتريخت" الهولندية، بمشاركة فروع هولاندا بلجيكا والدانمارك، وترأسها محمد نجيب بوليف عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والذي أكد في كلمته الافتتاحية للندوة على أنّ "الحوار الداخلي الذي أطلقه الحزب، ساهم في استعادة عافية الحزب التنظيمية"، مسجلا أنّ ''جولاته المركزية شكلت محطات للتناصح والتصالح بناء على الثقة التي تجمع بين كافة أعضائه".

وشدد بوليف، على أنّ "هذا الحوار ليس فيه تحايل على أي كان"، موضحا أنّ الهدف منه هو الوصول إلى مخرجات عملية، حيث سيتم اتخاذ القرارات اللازمة بشأن هذه المخرجات سواء تعلق الأمر بالجسم التنظيمي، أو بالتوجه الاستراتجي للحزب، وذلك بعد أن تعرض هذه المخرجات على الهيئات التقريرية للبت فيها.

ندوة فرنسا وإيطاليا واسبانيا..

ترأس ندوة الحوار الداخلي بفرنسا نوفل الناصري، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، يوم السبت 16 مارس، بمشاركة فروع الحزب بكل من فرنسا وإيطاليا واسبانيا، والذي أكد في كلمته الافتتاحية لأشغال الندوة أنه بالرغم من الحملات المتواترة، التي تستهدف البناء التنظيمي للحزب، إلا أنّ هذا الأخير استطاع إثبات صلابته بفعل ارتباطه الوثيق بهموم الشعب المغربي، إلى جانب حرص أعضائه المتواصل على الالتزام بمبادئه المؤسسة.

ندوة درعة تافيلالت..

انعقدت ندوة الحوار الداخلي المجالي لحزب العدالة والتنمية بجهة درعة تافيلالت، عشية السبت بالرشيدية، حيث أكد رشيد المدور، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، في كلمته الافتتاحية للندوة، أنّ حزب ''المصباح'' أصبح نموذجا ومدرسة في تدبير خلافاته بأسلوب حضاري قل تظيره، والمحافظة على وحدة الصف والتماسك الداخلي، بروح وطنية عالية، معتبرا أنّ هذا دليل على أنّ الحزب قوي وسيبقى كذلك، وأنه بهذا المستوى العالي من الالتزام سيبقى أمل هذه الأمة وهذا الشعب نحو الإصلاح والعدالة والتنمية.

ندوة كلميم وادنون..

ترأس الحبيب شوباني جلسات ندوة الحوار الداخلي بجهة كلميم وادنون، والذي ذكر خلال كلمته الافتتاحية للندوة بجهة كلميم وادنون، مساء السبت بكلميم، أنّ هذه الندوات الحوارية هي مناسبة لتعميق التواصل واستنهاض الهمم من أجل مواصلة العمل والأداء على أساس المرجعية التي نعتز بها، وهي مرجعية الدولة والمجتمع المغربي، موضحا أنّ المراد من هذا الحوار أن يكون لبنة في هذا البناء الذي يعتز به المغاربة، والذي نريده أن يكون نموذجا ايجابيا على مستوى الوطن وعلى مستوى الإنسانية.

ندوة الدار البيضاء سطات..

ترأس المصطفى الرميد، اللجنة المشرفة على الحوار الداخلي بجهة الدار البيضاء سطات، وأبرز في كلمة افتتاحية لندوة الحوار، أن فكرة الحوار الداخلي التي جاءت كقرار للمؤتمر الأخير هي "فكرة خلاقة ومبدعة تترجم أهمية الحزب في المشهد الحزبي والسياسي المغربي"، مردفا أن الحزب "معروف دوما بمبادراته النوعية باعتباره قاطرة للأحزاب".

وأضاف الرميد، خلال أشغال جلسة الحوار الداخلي لجهة الدار البيضاء سطات، الأحد 17 مارس بالدار البيضاء، أن حزب العدالة والتنمية "مازال وفيا لمنهجه في الخلق والابتكار في المشهد السياسي المغربي، حيث كانت مواقفه دوما ولا زالت منذ تأسيسه مشرفة".

جلسة بني ملال خنيفرة..

ترأس سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، لجنة تأطير الندوة الجهوية للحوار الداخلي بجهة بني ملال خنيفرة، الأحد 17 مارس الجاري بمدينة خريبكة.

 وأكد العمراني، أنّ جلسات الحوار الداخلي تعد تجربة متميزة، معتبرا أنّ الحزب قدّم دروسا للمشهد الحزبي الوطني من خلال دروس الديمقراطية وتدبير الأزمة الداخلية، وأن الحوار الداخلي، وسيلة لإعادة إعطاء الانطلاق لعمل الحزب، وأداة لمعالجة المشاكل السابقة من أجل الرفع من الأداء السياسي وتحقيق الإصلاح المنشود.

التعليقات

أضف تعليقك