شيخي: إعادة متابعة حامي الدين كيد سياسي وأملنا أن ينصفه القضاء (فيديو)

شيخي: إعادة متابعة حامي الدين كيد سياسي وأملنا أن ينصفه القضاء (فيديو)
الثلاثاء, 19. مارس 2019 - 13:32

قال نبيل شيخي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن إعادة متابعة حامي الدين في قضية سبق أن حوكم بسببها "كيد سياسي هدفها النيل من مصداقيته ومصداقية الهيئة التي ينتمي لها"، مشيرا إلى أن أمله "كبير في إنصافه من طرف القضاء، وإرجاع  الأمور إلى نصابها، وكشف الحقائق الدامغة في القضية".

وأكد شيخي، في تصريح لـpjd.ma، على هامش الجلسة الثالثة لمحاكمة القيادي بحزب العدالة والتنمية عبد العلي حامي الدين، بمحكمة الإستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء 19 مارس الجاري، أن القرار الذي اتخذته رئاسة الجلسة، بخصوص ضم الملف الأصلي لسنة 1993 إلى الملف المعروض على المحكمة، من شأنه "أن يوفر المزيد من المعطيات في اتجاه أن تتخذ المحكمة القرار الذي ينصف عبد العلي حامي الدين".

وشدد المتحدث ذاته، على أن هذا الملف، ليس ملف عبد العلي حامي الدين أو حزب العدالة والتنمية لوحدهم، بل هو ملف العدالة الانتقالية، لأنه "لا يمكن أن ننسى بأن ملف حامي الدين عرض على هيئة الإنصاف والمصالحة، وأصدرت بشأنه مقررا تحكيميا واضحا".

وأوضح شيخي، أن من شأن التمادي في هذا الملف بطريقة سيئة أن "يسيء لمسار تطور الحقوق والحريات ببلادنا، ويسيء لمسار إصلاح المنظومة القضائية في بلادنا"، مستدركا بالقول:"لكن أملنا كبير في أن تعيد المحكمة الأمور إلى نصابها فثقتنا كبيرة في القضاء".

التعليقات

أضف تعليقك