المصلي تبرز تطور مشاركة النساء في تدبير الشأن العام 

المصلي تبرز تطور مشاركة النساء في تدبير الشأن العام 
الأربعاء, 20. مارس 2019 - 20:38
عبد المجيد أسحنون

دعت جميلة المصلي رئيسة منظمة نساء العدالة والتنمية، إلى عدم إغفال الدور الكبير الذي تقوم به ربات البيوت في المجتمع المغربي، قائلة "إذا أردنا أن نقيم المجهودات التي يقمن بها لن نجد لها ثمنا".

وأكدت المصلي، في كلمتها بالملتقى الإقليمي النسائي الذي نظمته الكتابتان الإقليميتان لحزب العدالة والتنمية بعمالتي الرباط وسلا بمناسبة اليوم العالمي للمرأة بقاعة جماعة سلا مساء اليوم الأربعاء، أن العدالة والتنمية يعد من الأحزاب التي أعطت لقضية المرأة مكانة مهمة ليس فقط على المستوى النظري، بل على مستوى إشراكها في تدبير الشأن العام.

وأفادت المصلي، أن نساء العدالة والتنمية اللواتي أصبحن يدبرن الشأن العام انتقلن من نسبة ضعيفة جدا، إلى 25 في المائة خلال انتخابات 2015، مؤكدة أن النتائج الإيجابية التي حققتها نساء العدالة والتنمية في تدبير الشأن العام أكدت أن ثقة الناخب فيهن كانت في محلها. وعبرت عن اعتزازها بالأدوار التي يقوم بها نساء العدالة والتنمية في مجال التدبير.

وأشارت المصلي، في كلمتها بذات الملتقى المنظم تحت شعار "انخراط النساء في التدبير المحلي دعامة للديمقراطية والتنمية المحلية"، إلى المجهودات الكبيرة التي بذلتها الحكومتان السابقة والحالية لفائدة النساء خصوصا اللواتي يعشن في وضعية هشة، من قبيل الأرامل والمطلقات، لافتة إلى أن الهشاشة والفقر تصيب النساء أكثر من الرجال، وتابعت أن النساء في العالم القروي على وجه الخصوص مازلن يحتجن إلى المزيد من الدعم.

وذكرت المصلي، أن مشروع القانون الذي أقرته الحكومة للمساواة بين النساء السلاليات والرجال في الملكية، مبرزة أن مشروع القانون هذا لم يحظ بالاهتمام الإعلامي الذي يجب أن يناله، قائلة "حتى الجمعيات النسائية، لم تعط لهذا المشروع الذي يعد تحولا وثورة حقيقية للأهمية التي يستحقها".

التعليقات

أضف تعليقك