الخلفي: الحوار الاجتماعي خيار استراتيجي..والحكومة حريصة على إنجاحه

أكد مصطفى الخلفي، الوزير المنتدب المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني، الناطق الرسمي باسم الحكومة، أنّ إرادة الحكومة هي إنجاح الحوار الاجتماعي، موضحا أنّ الحوار الاجتماعي خيار استراتيجي بالنسبة إلينا.

ولأهمية الحوار الاجتماعي، يقول الخلفي، في الندوة الصحفية التي عقدها عقب المجلس الحكومي اليوم الخميس، كان هناك إصرار أولا على عدم الإعلان عن إغلاقه، لأنه مستمر، وثانيا لأن الأمل كبير في أن نصل إلى اتفاق يقع اعتماده.

وذكر الوزير، أنّ وزير الداخلية يطلع رئيس الحكومة باستمرار عن معطيات اللقاءات التي تتم في هذا الإطار، منبها إلى أنّ رئيس الحكومة سيتخذ القرارات المطلوبة حتى نصل إلى اتفاق يهم الحوار الاجتماعي.

في موضوع آخر، والمتعلق بمشاركة المغرب في المائدة المستديرة بجنيف حول قضية الصحراء، أوضح الخلفي، أن المغرب تلقى دعوى من المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة، من أجل المشاركة في المائدة المستديرة إلى جانب الجزائر والبوليساريو وموريتانيا.

وبالنسبة إلينا، يسترسل المتحدث ذاته، المشاركة في هذه المحطة الثانية من المائدة المستديرة مؤطرة بالقرار الذي صدر عن مجلس الأمن، الذي أكد بوضوح أنّ الغاية من المسلسل السياسي هو الوصول إلى حل سياسي متوافق عليه، برغماتي، دائم ومقبول.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.