البوقرعي يبرز منهج العدالة والتنمية في حواره الداخلي

البوقرعي يبرز منهج العدالة والتنمية في حواره الداخلي
الأحد, 24. مارس 2019 - 11:23
عبد المجيد أسحنون

أبرز خالد البوقرعي الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس، أن الحزب اختار أن يركز في الحوار الداخلي أساسا على مبادئنا ومنطلقاتنا ونتكلم عن المستقبل والأفكار الجامعة فيما بيننا، ونقيم السنين التي تلت مشاركتنا السياسية، هل كان لها أثر على مبادئنا بشكل إيجابي أم بشكل سلبي، مضيفا "وليس أن نتناول بالضرورة ما اختلفنا عليه وهذا من ذكاء الإخوان".

 وأكد البوقرعي، في كلمة له خلال ندوة الحوار الداخلي المجالي بجهة فاس مكناس صباح اليوم الأحد، أنه لا وجود ل"ديكتاتورية الصناديق" بحزب العدالة والتنمية، قائلا "نحن نتداول فيما بيينا، في أجهزتنا الداخلية بكل حرية، لا وصاية لأحد على أحد، نأتي ونتكلم بالأدب اللازم وما يقتضيه المقام من حكمة وتبصر ولياقة ولكن نعبر بالقوة اللازمة عن أفكارنا".

وفي موضوع أخر، جدد البوقرعي، تضامنه مع عبد العلي حامي الدين القيادي في الحزب، قائلا "نحن مقتنعون بأن هذه المحاكمة سنخرج منها مرفوعي الرأس، ولن تكون إلا تأكيدا لما مضى وما سبق"، مذكرا أن حزب العدالة والتنمية اصطف صفا واحدا في هذه القضية.

إلى ذلك، عبر المتحدث ذاته، عن فخره من كون المشروع الإصلاحي للعدالة والتنمية، أصبح تحت مجهر الدراسة من أجل الاستفادة منه، لافتا إلى أن هناك انبهارا اليوم ليس فقط بتجربة العدالة والتنمية بل بتجربة المغرب في شمولها، قائلا "حتى تجربة الدولة في تعاطي مؤسساتها مع الأحزاب السياسية المغربية ينظر اليها نظرة التقدير والإحترام".

وأشار البوقرعي، إلى أن العدالة والتنمية لا يأتي بمكاتب دراسات لإعداد برامجه وأوراقه، بل "نعدها بأنفسنا"، كما أننا لا نعطي الأموال لأحد من أجل أن يصفق لأميننا العام في لقاءاتنا التواصلية، قائلا "نحن يأتي الناس لانتقادنا في لقاءاتنا التواصلية، وأحيانا يأتي البعض للتشويش علينا، وعلى الرغم من ذلك نواصل عقدها".

التعليقات

أضف تعليقك