العثماني يترأس أول اجتماع للمكتب الجديد لجمعية "محامون من أجل العدالة"

العثماني يترأس أول اجتماع للمكتب الجديد لجمعية "محامون من أجل العدالة"
الجمعة, 29. مارس 2019 - 15:14
خالد فاتيحي

يترأس الأمين العام لحزب العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، غدا السبت بالرباط، أول اجتماع للمكتب الجديد لجمعية "محامون من أجل العدالة" عقب جمعها الانتخابي العام الأخير.

وكان المؤتمر الثالث لجمعية "محامون أمن أجل العدالة" انتخب نور الدين بوبكر رئيسا جديدا للجمعية خلفا لعبد الصمد الإدرسي، كما انتخب عبد الإله لعلو نائبا له.

وأوضح بوبكر، في تصريح لـ"pjd.ma" أن هذا الاجتماع يأتي من أجل وضع المعالم الرئيسية للبرنامج السنوي لعمل الجمعية خلال الفترة المقبلة، عقب انتخاب مكتب جديد، مشيرا إلى أنه من المقرر أن يلقي العثماني كلمة توجيهية في افتتاح هذا الاجتماع، تتضمن رؤية الأمانة العامة حول أهم الأوراش التي يتعين أن تنكب عليها الجمعية خلال المرحلة القادمة.

وأضاف أن الاجتماع سيتداول أيضا في إعداد بيان حول جميع القضايا المعروضة على المحاكم، والتي يوجد فيها أعضاء حزب العدالة والتنمية كطرف، باعتبار الجمعية هيئة موزاية لحزب العدالة والتنمية، مبينا أنه من بين أهم هاته القضايا ملف حامي الدين.

وأوضح رئيس جمعية "محامون من أجل العدالة"، أن من بين أهم الملفات التي ستشتغل عليها الجمعية خلال هذه المرحلة،  "ملف متابعة عبد العلي حامي الدين، إلى جانب إعداد مقترحات الجمعية بشأن التعديلات المزمع إخلالها على القانون المنظم لمهنة المحاماة".

وعلاوة على ذلك، ستنكب جمعية "محامون من أجل العدالة"، يردف نور الدين، على  تكثيف وتعزيز مستوى الشراكة مع حزب العدالة والتنمية، في اتجاه الرفع من أداء الجمعية، كما ستحرص على تسطير برنامج تكويني لفائدة أعضاء الجمعية، وأيضا لفائدة الهيئات التابعة للحزب.

يشار إلى أن المكتب الجديد لجمعية "محامون من أجل العدالة" يتألف من نور الدين بوبكر رئيسا وعبد الإله لعلو نائبا له، ومحمد القرفاد كاتبا عاما وصفاء خيرون نائبة للكاتب العام ورقية الرميد أمينة المال ونجيب البقالي نائب أمينة المال، كما يضم المكتب في عضويته، كلا من عبد الصمد الادريسي وعبد الرحمان الدرعي وسميرة أوطالب وفضيلة أربيب والمختار اطليحي، كمستشارين بالمكتب.

التعليقات

أضف تعليقك