سكال يعطي انطلاق الملتقى الافتراضي للتوجيه المدرسي والجامعي

يعطي عبد الصمد سكال رئيس مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة، يوم غد الاثنين فاتح أبريل 2019، على الساعة الحادية عشر صباحا بمقر الجهة بالرباط، الانطلاقة الرسمية للنسخة الثانية للملتقى الافتراضي للتوجيه المَدْرسي والجامعي والمهني.

ويعرف هذا الملتقى، الأول من نوعه على مستوى الجهة، مشاركة مجموعة من مؤسسات التعليم العالي والتكوين المهني في القطاعين العام والخاص في جميع التخصصات.

ويشكل هذا الملتقى الذي يطلقه مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة بشراكة مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، فضاء للتواصل بين التلاميذ ومؤسسات التعليم العالي وخبراء ومختصين في التوجيه والتخطيط التربوي لمساعدة التلاميذ لاختيار توجيه ملائم لمؤهلاتهم.

جدير بالذكر أنّ هذا الملتقى الافتراضي، يتم بالموازاة مع تنظيم مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة الدورة الثانية للتوجيه المدرسي والجامعي والمهني خلال الفترة الممتدة من 16 مارس إلى 16 أبريل الجاري، بكل عمالات وأقاليم الجهة (الصخيرات تمارة، القنيطرة، سلا، الرباط، سيدي سليمان ، سيدي قاسم، الخميسات)، وهي الدورة التي تندرج ضمن المشاريع التي يتضمنها برنامج التنمية الجهوية لتحسين جودة التعليم ومنها تقريب خدمات التوجيه، من خلال منصة تفاعلية إلكترونية بثلاثة أبعاد توفر للتلاميذ مختلف المعلومات المتعلقة بمؤسسات الدراسة بعد البكالوريا.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.