يتيم: الوقاية من المخاطر في الوسط المهني تكتسي أهمية كبرى

يتيم: الوقاية من المخاطر في الوسط المهني تكتسي أهمية كبرى
الجمعة, 12. أبريل 2019 - 12:00

أكد وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، أنّ مجال الوقاية من المخاطر يكتسي أهمية كبرى ويستقطب اهتماما متزايدا من لدن العديد من المؤسسات والمقاولات، حيث تولد المخاطر وحوادث الشغل تكاليف مهمة على الاقتصاد.

وأوضح يتيم، في تصريح للصحافة، خلال افتتاحه النسخة السادسة للمعرض والمؤتمر الدولي للصحة والسلامة المهنية وحماية الأشخاص والممتلكات (بريفنتيكا)، أمس الخميس، والذي سيتواصل إلى غاية السبت 13 أبريل الجاري في فضاء المعرض الدولي للدار البيضاء، أن (بريفنتيكا المغرب) هو تظاهرة تجمع الفاعلين الدوليين والوطنيين في مجال للسلامة والوقاية لمناقشة القضايا الراهنة التي يمكن أن تساعد في دعم وتطوير ثقافة الصحة والسلامة في الوسط المهني.

وبعد أشار إلى أن المغرب سيستضيف المؤتمر العالمي للصحة المهنية للجنة الدولية للصحة المهنية سنة 2024، ذكر يتيم، أنه في أفق هذا الحدث، تعمل وزارة التشغيل بتنسيق مع الشركاء الاجتماعيين من أجل تأطير السياسة الوطنية للسلامة والصحة المهنية.

يذكر أن المعرض، الذي يحضره 157 عارضا من 25 دولة، يشمل أيضا الجوانب المتعلقة بالحماية عن طريق الفيديو والسلامة من الحرائق ونظم المعلومات في الأوساط المهنية العمل، كما يعد المعرض منصة حقيقية للخبراء والمهنيين لتبادل الخبرات.

التعليقات

أضف تعليقك