خلال لقائه بالعثماني..مسؤول أممي يُشيد بانخراط المغرب في إشاعة قيم التعايش

خلال لقائه بالعثماني..مسؤول أممي يُشيد بانخراط المغرب في إشاعة قيم التعايش
الجمعة, 12. أبريل 2019 - 17:03

أجرى رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الخميس بالرباط، مباحثات مع ميغيل انخيل موراتينوس، الممثل السامي للأمم المتحدة لتحالف الحضارات، تمحورت حول دعم الجهود الأممية  لتعزيز الحوار والتعايش والتحالف بين الحضارات.

وأفاد بلاغ لرئاسة الحكومة، أن المسؤول الأممي، أشاد خلال اللقاء بالانخراط المشهود به للمملكة المغربية، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، في كافة المبادرات الرامية لتعزيز وإشاعة قيم التعايش والتسامح والحوار والتحالف بين الحضارات والديانات،.

ونوه المسؤول الأممي، بحسب ذات البلاغ، بالمجهودات التي يقوم بها المغرب لمحاربة كافة أشكال التعصب والتطرف وتوفير الوسائل والخبرات الضرورية لنشر وإشاعة القيم الإسلامية السمحة المبنية على السلم والسلام والتعايش.

وأضاف البلاغ، أن الجانبين تطرقا في هذا الإطار لآفاق التعاون وتبادل الخبرات وإنجاز برامج مشتركة بين المنظمة الأممية والمملكة المغربية وخاصة في مجالات التأطير الديني وتكوين الأئمة والتكوين على استعمال الشبكات الاجتماعية لنبذ التطرف وإشاعة الحوار والتسامح والتكوين الصحفي والتكوين في تقنيات الوساطة الجديدة لمعالجة الأزمات، وغيرها.

من جهته، جدد رئيس الحكومة بهذه المناسبة دعم المملكة المغربية لكافة المبادرات الأممية في مجال تحالف الحضارات وحرص المغرب على مواصلة المساهمة في المجهودات الأممية في هذا المجال انطلاقا من قيمه الراسخة في الحوار والتعايش والتسامح واحترام الآخر.

التعليقات

أضف تعليقك