العثماني ينوّه بأداء فريق "المصباح" بمجلس النواب

العثماني ينوّه بأداء فريق "المصباح" بمجلس النواب
الجمعة, 12. أبريل 2019 - 18:21

نوّه الدكتور سعد الدين العثماني الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، بأداء فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، خلال ما مضى من الولاية التشريعية العاشرة، واصفا إياه بالحيوي والمواكب والمقاوم.

وثمّن العثماني، الذي كان يتحدث في لقاء تواصلي جمعه يوم الجمعة 12 ابريل 2019، مع أعضاء الفريق، مساهمة الفريق الايجابية في مختلف الأوراش التشريعية وغيرها بمجلس النواب.

وأكد الأمين العام للحزب ورئيس الحكومة، نجاح الدورة الاستثنائية الأخيرة، بعد أن جرت خلالها المصادقة على مشروع القانون المتعلق بالضمانات المنقولة، والذي سيكون له أثر ايجابي على ترتيب المغرب في مؤشر مناخ الأعمال، مشيرا إلى أن باقي النصوص القانونية التي كانت مدرجة في جدول أعمال الدورة، كان مأمولا أن تتم المصادقة عليها لو أنها كانت جاهزة، ومنها مشروع استغرقت دراسته أزيد من سنة، ولم يكن يكتسي طابع الاستعجال.

وأضاف العثماني، أن عددا من القوانين التي صادق عليها البرلمان خلال النصف الأول للولاية التشريعية العاشرة، لها انعكاس كبير على مناخ الأعمال والاستثمار في المغرب، مبرزا أن الحكومة تعمل بجدية في هذا الإطار، نافيا ما يروج حول عدم انسجام الحكومة.

وأوضح العثماني، أن الحكومة تشتغل في انسجام كبير، وأن الاختلاف الذي يحصل بين الفينة والأخرى، عادٍ وطبيعي، لكنه لا يؤثر على السير العام للحكومة وعلى القرارات التي تتخذها، معتبرا أن حزب العدالة والتنمية الذي يرأس الحكومة، يعي جيدا أن كل ما يروج بخصوص هذا الموضوع هو مجرد تشويش اعتاد وتدرب عليه الحزب، ولن يعطي الفرصة للمزيد منه.

التعليقات

أضف تعليقك