الوفد المغربي بالقاهرة يتبنى الدعوة للتضامن مع العمال الفلسطينيين في البيان الختامي لمؤتمر منظمة العمل الدولية

الوفد المغربي بالقاهرة يتبنى الدعوة للتضامن مع العمال الفلسطينيين في البيان الختامي لمؤتمر منظمة العمل الدولية
الثلاثاء, 16. أبريل 2019 - 16:39

أعلن الوفد المغربي المشارك في الدورة 46 لاجتماع منظمة العمل العربية بالقاهرة برئاسة وزير الشغل والإدماج المهني محمد يتيم، تبنيه الدعوة الى التضامن مع العمال الفلسطينيين في البيان الختامي للدورة 108لمنظمة العمل الدولية المقرر تنظيمها في جنيف شهر يونيو المقبل، والتزامه للقيام به بتنسيق مع الدول الأعضاء بحكم عضويته في المجلس الإداري للمنظمة.

وجاء اعلان الوفد المكون من الحكومة والنقابات والاتحاد العام لمقاولات المغرب، خلال الجلسة الخاصة التي نظمتها منظمة العمل العربية مساء أمس الإثنين 15 أبريل 2019، حول أوضاع عمال وشعب فلسطين بحضور نبيل شعت ممثل الرئيس الفلسطيني.

وفي هذا الصدد، أكد وزير القوى العاملة والهجرة المصري محمد محمود سعفان، دعم مصر الكامل لقضية العرب الأولى والمحورية وموقف أطراف الانتاج الثلاث الثابت تجاه القضية، وإدانتهم للممارسات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني بصفة عامة وضد عمال فلسطين بصفة خاصة.

ومن جانبه، أعرب الأمين العام لمنظمة العمل الدولية فايز المطيري عن دعم المنظمة بأطرافها الثلاث اللامحدود لعمال وشعب فلسطين.

ومن جهته، أبرز القيادي الفلسطيني نبيل شعت، تطورات القضية الفلسطينية، مؤكدا أن عمال فلسطين يقفون كالطود أمام صفقة العار التي تريد انتزاع القدس والضفة الغربية وقطاع غزة وباقي الاراضي الفلسطينية المحتلة وتمنع من عودة أي لاجئ الى أرضه بالرغم من سيطرتها على 85 في المائة من فلسطين التاريخية.

وشدد شعث، على أن الشعب الفلسطيني عصي عن الاستئصال، مشيرا إلى أن ما يدل على ذلك تنامي سكان فلسطين بالداخل وبالشتات أضعافا مضاعفة. وذكر بالتطورات السلبية في الموقف الأمريكي في ظل إدارة الرئيس ترامب من القضية الفلسطينية وخاصة قضية القدس والجولان المحتلة، مطالبا الدول العربية بالوقوف صفا في وجه "صفقة القرن" ورفض أي تطبيع مع الكيان الصهيوني، ودعم صندوق التشغيل للعمل داخل الاراضي الفلسطينية ودعم التدريب المهني لاكتساب المهارات وتعلم التقنيات.

التعليقات

أضف تعليقك