البيضاء..منتدى دولي يستعرض مستجدات الرقمنة والإدماج المالي للمقاولات

البيضاء..منتدى دولي يستعرض مستجدات الرقمنة والإدماج المالي للمقاولات
الأربعاء, 17. أبريل 2019 - 12:18

ينظم مكتب أتيتود كونساي "Attitudes Conseil"، بشراكة مع مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية، المنتدى الدولي في نسخته الخامسة، يوم الخميس 18 أبريل بالدار البيضاء، تحت رعاية وزارة الشغل والإدماج المهني ووزارة التجارة والصناعة والاستثمار والاقتصاد الرقمي.

ويسعى المنتدى، إلى النهوض بمؤهلات المقاولات الصغيرة جدا على المستوى الوطني، وإلى خلق فضاء وأرضية للتبادل بين المقاولين والشركاء في القطاعين العام والخاص، كما يسلط الضوء على الدور الذي تضطلع به المقاولات الصغيرة جدا، في خلق فرص مهمة للشغل والنمو بالجهات، وتعزيز النسيج الاقتصادي باعتبارها عنصرا محركا لتهيئة التراب الوطني من خلال المساهمة في الإبقاء على اقتصاد القرب.

المنتدى سيكون فرصة لاستعراض آخر المستجدات الدولية في ميدان الرقمنة والإدماج المالي للمقاولات الصغيرة جدا، وفرصة مواتية لتقاسم وتبادل التجارب والخبرات المرتبطة بقطاع المقاولات الصغرى الذي يشكل الشريان الرئيسي للنسيج الاقتصادي.

إلى ذلك، يهدف المنتدى إلى تشخيص الممارسات والتوجهات الميكرو- ريادية وتحديد مجال الالتقائية في المجال الترابي بغية اقتراح الإجراءات الكفيلة بإنجاح الورش الوطني الذي تم إعطاء انطلاقته لدعم المقاولات الصغرى والمتوسطة.

 تجدر الإشارة، إلى أنه، وفي إطار التحضيرات الجارية لعقد المنتدى الدولي في نسخته الخامسة، استقبل محمد يتيم، وزير الشغل والإدماج المهني، كلا من محمد الإدريسي الصغيور، مدير مركز محمد السادس لدعم القروض الصغرى التضامنية وأمل شريف حوات، رئيسة المنتدى الدولي للمقاولات الصغيرة جدا.

وعبـر الوزير، في اللقاء ذاته، عن تثمينه لاستمرارية دورات المنتدى، مشيرا إلى استعداده الدائم لـ"التعاون وتقديم الدعم التقني والمعنوي للمنتدى بما يساهم في تطوير قطاع المقاولات الصغيرة جدا والتي تساهم دون شك في تحريك عجلة التنمية وإنعاش سوق الشغل".

التعليقات

أضف تعليقك