الرميد يترأس لقاء تشاوريا حول إعمال اتفاقية القضاء على التمييز العنصري

الرميد يترأس لقاء تشاوريا حول إعمال اتفاقية القضاء على التمييز العنصري
الاثنين, 22. أبريل 2019 - 13:28

أعلنت وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، عن تنظيم لقاء وطني تشاوري، يوم غد الثلاثاء بالمعهد العالي للقضاء بالرباط، يتمحور حول إعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

وبحسب ما أوضح بلاغ لوزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، فإن هذا اللقاء الذي يترأسه وزير الدولة المصطفى الرميد، يأتي استكمالا للمسار التشاوري الخاص بإعداد التقرير الوطني الجامع للتقارير 19 و20 و21 المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

وستعرف الجلسة الافتتاحية، لهذا اللقاء التشاوري، وفق ذات البلاغ، إلقاء كلمات من طرف  كل من وزارة الدولة المكلفة بحقوق الإنسان، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، إضافة إلى كلمة  باسم وكالات الأمم المتحدة المعتمدة بالمغرب.

كما يشهد اللقاء، عقد جلسة عامة حول الإطار المرجعي المتعلق بالاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري ومشروع التقرير الوطني، من خلال، عرض يتناول التوصيات الصادرة عن لجنة القضاء على التمييز العنصري، ومشروع التقرير الوطني الجامع للتقارير 19 و20 و21 المتعلق بإعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

وبحسب برنامج اللقاء التشاوري، سيتم أيضا الاشتغال في ورشتين، تأخذ كل واحدة منهما بعين الاعتبار دور الفاعلين غير الحكوميين في تتبع إعمال الاتفاقية، تتناول الورشة الأولىواقع وتحديات إعمال الاتفاقية الدولية للقضاء على جميع أشكال التمييز العنصري.

  وتناقش الورشة الثانية، إعمال الاتفاقية من خلال محاور وتدابير خطة العمل الوطنية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان المرتبطة، بسياقات السياسة الوطنية المندمجة في مجال الهجرة واللجوء، والمتعلقة بالبرامج المعتمدة في مجالات التربية والتكوين والتثقيف في مجال حقوق الإنسان.

التعليقات

أضف تعليقك