اعمارة: تخصيص 70 مليار درهم لتطوير وتحسين خدمات النقل السككي بالمغرب

اعمارة: تخصيص 70 مليار درهم لتطوير وتحسين خدمات النقل السككي بالمغرب
الثلاثاء, 23. أبريل 2019 - 17:16

أكد عبد القادر اعمارة، وزير التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أنه تم بذل جهد مالي بلغ 70 مليار درهم لتحسين وتطوير السكك الحديدية بالمغرب وخدمات النقل السككي، موضحا أن هذا المبلغ خصص للقطار فائق السرعة وتثليث الخط بين القنيطرة والدار البيضاء وتثنية الخط بين مراكش والدار البيضاء، بالإضافة إلى تطوير المحطات.

وذكر اعمارة، خلال جلسة الأسئلة الشفهية، بمجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، أن هذا الجهد المالي المبذول يصب في انتظام المواعيد وجودة الخدمات، مبرزا أن الانتهاء من الإصلاحات القائمة والمشاريع المبرمجة، ستمكن جميع المسافرين من أن يجدوا مقاعدهم الخاصة بالقطار، فضلا عن حجز مواعيد رحلاتهم بشكل مسبق.

وشدد الوزير، على أن المغرب يعرف اليوم مرحلة تحسن ملحوظ في السكك الحديدية وخدمات النقل بالقطار، ومن ذلك، يقول اعمارة، إنه تم في الأسبوعين الأخيرين نقل 2 مليون مسافر عبر القطارات، مشددا على أن انتظام الرحلات في مواعيدها بلغ 94 بالمائة.

وأردف المسؤول الحكومي، أنه لدينا اليوم 430 عربة عادية 80 بالمائة منها تمت إعادة تهيئتها بشكل كامل، ولدينا كذلك بعض المشاريع الأخرى المستقبلية، من قبيل اقتناء 40 قطارا ذاتي الحركة، كما تم إبرام صفقة لاقتناء 30 قاطرة، وكل هذا المجهود، يوضح اعمارة، ستساهم في السنوات المقبلة من تحسين الخدمات السككية المقدمة لعموم المسافرين.

التعليقات

أضف تعليقك