المصلي من إندونيسيا: الصناعة التقليدية واجهة متميزة للدبلوماسية الثقافية المغربية

المصلي من إندونيسيا: الصناعة التقليدية واجهة متميزة للدبلوماسية الثقافية المغربية
السبت, 27. أبريل 2019 - 16:09

أكدت جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن درر الصناعة التقليدية المغربية المعروضة في جاكرتا في إطار المعرض الدولي للصناعة التقليدية "إيناكرفت 2019"  الذي ينعقد من 24 إلى 28 أبريل الجاري، تمثل واجهة متميزة للدبلوماسية الثقافية المغربية في إندونيسيا.

وقالت المصلي، بمناسبة مشاركتها في الدورة الـ21 للمعرض الدولي "إناكرافت" في إندونيسيا، إنه "إلى جانب بعدها الفني الراقي، فإن الصناعة التقليدية المغربية تعد واجهة مثلى للدبلوماسية الثقافية للمملكة في إندونيسيا التي تسهم في تثمين التراث غير المادي للمملكة في الخارج".

وأشادت كاتبة الدولة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، بالمعلمين الكبار المغاربة الذين يشاركون في هذه التظاهرة الثقافية من خلال منتجات ومواد تتميز بأصالتها وحمولتها الثقافية الغنية وجمالها والتي تعكس خبرة متوارثة وإبداع متجدد.

وأضافت أن المشاركة في هذا المعرض الدولي تسمح للصناع التقليديين المغاربة باستكشاف أسواق جديدة من أجل تصدير منتجاتهم، منوهة بالمبادرات والمعارض التي تنظمها "دار الصانع" لهذا الغرض، وخاصة في السوق الآسيوية.

وأبرزت المصلي أنه "بفضل برامج دار الصانع، تمكن كبار المعلمين المغاربة من عرض منتجاتهم في الأسواق الصاعدة والواعدة للغاية في آسيا، القارة التي تتوفر على أكبر طلب فيما يهم الاستهلاك في العالم"، مشيرة إلى تنظيم معرض سابق في الهند، ثاني أكبر بلد من حيث عدد السكان ب 1,3 مليار نسمة.

وذكرت أن الصناعة التقليدية المغربية عززت حضورها بشكل متزايد في السوق الآسيوي بما في ذلك البلدان الخليجية، مردفة أن قيمة صادرات الصناعة التقليدية إلى اليابان بلغت ما يقارب 11 مليون درهم خلال سنتي 2017 و 2018.

 

التعليقات

أضف تعليقك