الرباح : نسعى إلى جعل المطارات فضاء للعيش

قراءة : (22)


12-10-15
أكد وزير التجهيز والنقل عزيز الرباح ٬  أن الوزارة تسعى إلى جعل المطارات المغربية مساهما رئيسيا في الرفع من مستوى التنمية المجالية بدل اقتصار وظيفتها على استقبال ومغادرة المسافرين.


وشدد الرباح٬ في كلمة بمناسبة زيارة نظمتها يوم السبت 13 أكتوبر 2012 الوزارة لفائدة عدد من البرلمانين بلجنتي البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والماء والبيئة بمجلس النواب والمالية والتخطيط والتجهيزات والبنية التحتية بمجلس المستشارين٬ لورش توسعة مطار مراكش المنارة٬ على عدم بقاء المطارات بعيدة عن تحقيق والرفع من مستوى التنمية المجالية والحضرية للمدن وجعلها "فضاء للعيش " مبرزا أنه من أجل تحقيق هذا المبتغى فإن الوزارة تشتغل على تثمين وتنمية العقارات المحيطة بالمطارات من أجل المساهمة في جذب مزيد من الاستثمارات.


وبعد أن أبرز الدور الذي تضطلع به المطارات في إعطاء صورة جميلة عن البلاد٬ شدد السيد الرباح على الضرورة الملحة لتظافر الجهود وتعزيز التعاون بين كافة المتدخلين لمواجهة كل التحديات والانعكاسات السلبية التي أفرزتها الأزمة العالمية.


من جهتهما٬ أبرز التابي حسان ٬ نائب رئيس لجنة البنيات الأساسية والطاقة والمعادن والماء والبيئة ودعيدعة محمد٬ نائب رئيس لجنة المالية والتخطيط والتجهيزات والبنية التحتية بمجلس المستشارين٬ أن هذه الزيارة تأتي في إطار المقاربة التشاركية والمهيكلة التي تعتمدها وزارة التجهيز والنقل من أجل إطلاع أعضاء البرلمان على المشاريع الكبرى التي انخرطت فيها المملكة خاصة على مستوى البنيات التحتية التي تشكل دعامة للنشاط السياحي.

كما قام الوزير والوفد البرلماني بجولة في مختلف مكونات مشروع توسعة مطار مراكش المنارة للاطلاع على مستوى تقدم الأشغال بهذا الورش الهام.