العدالة والتنمية ينوه بمخرجات الاتفاق الاجتماعي الجديد

العدالة والتنمية ينوه بمخرجات الاتفاق الاجتماعي الجديد
الثلاثاء, 30. أبريل 2019 - 16:55

نوهت الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، بمخرجات الاتفاق الاجتماعي الجديد، موجهة في السياق ذاته، تحيتها للحكومة على ما وصفته بـ "الإنجاز النوعي المحقق بتوقيع اتفاق الحوار الاجتماعي ليوم 25 أبريل الجاري".

كما حيّت الأمانة العامة في بلاغ لها، توصل pjd.ma بنسخة منه، عاليا الفرقاء الاجتماعيين والاقتصاديين على ما تحلوا به من روح وطنية، وعلى مساهمتهم المقدّرة في تحقيق هذا النجاح، مهنئة "عموم الموظفين العموميين وشغيلة القطاع الخاص على المكاسب التي تحققت للجميع".

وسجلت أمانة "المصباح"، أن "هذا النجاح الذي تحقق لبلادنا بفضل الإرادة الجماعية الإيجابية لكافة الأطراف، لمن شأنه أن يعزّز السلم الاجتماعي، ويكرّس الثقة في مؤسسات الوساطة"، داعية إلى  "بذل مزيد من الجهد لمواجهة حملات التبخيس والتيئيس، من خلال نهوضها بالأدوار المنوطة بها دستوريا، تواصلا وتأطيرا وتمثيلا".

وفي المقابل، دعت الأمانة العامة، الأطراف الثلاثة لاتفاق الحوار الاجتماعي إلى العمل على التفعيل الأمثل لبنود هذا الاتفاق، لإرساء شراكة حقيقية قائمة على مبادئ التشاور المستمر بشأن العديد من القضايا التي تهم الشأن الاجتماعي، مؤكدة ضرورة "الإسراع بمختلف الاستحقاقات التشريعية والتنظيمية التي يُتطلع إليها من أجل تقوية الجسم النقابي وترشيد العمل النقابي وتحسين ظروف ممارسة الحقوق النقابية".

التعليقات

أضف تعليقك