“مصباح” مراكش آسفي ينوه بمخرجات الاتفاق الاجتماعي ويصفه بالتاريخي

عبد النبي اعنيكر

نوه عبد العزيز كاوجي، الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية بمراكش آسفي، بمخرجات الاتفاق الاجتماعي ووصفه بـ”التاريخي”، مشيدا بكل من ساهم في إنجاح جولات الحوار الاجتماعي المبني على روح المسؤولية والجدية وإدارة التوافق وتغليب مصلحة الفئات الاجتماعية، من أجل الوصول الى الاتفاق التي سيظل تاريخيا بحجم المكتسبات التي ستتحقق لصالح الشغيلة العمالية بالمغرب.

ومن جهة أخرى، أعرب كاوجي، عن اعتزاز العدالة والتنمية بالشراكة المتميزة القائمة مع الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب في إطار من الاحترام والاستقلالية، والإيمان بدور الحركة النقابية في السلم الاجتماعي والنهوض بحقوق العمال والأجراء والدفاع عن المطالب الاجتماعية العادلة للفئات الفقيرة والطبقة الوسطى والدفاع عن الحريات النقابية.

وقال كاوجي، في كلمته خلال تجمع خطابي حاشد نظمته الكتابة الإقليمية بآسفي لنقابة الإتحاد الوطني للشغل بالمغرب وسط مدينة آسفي في سياق الاحتفالات باليوم الأممي للشغيلة العمالية اليوم فاتح ماي 2019 تحت شعار:”العمل النقابي الجاد والحوار الاجتماعي المسؤول مدخل أساسي لتحقيق المطالب المشروعة”، إن احتفالات فاتح ماي هاته السنة تتميز بتوقيع الأطراف الثلاثة إلى جانب الحكومة على اتفاق اجتماعي تاريخي جاء بعد مفاوضات طويلة وجولات متواصلة من الحوار الاجتماعي”.

كما نوه المتحدث ذاته، بما تحقق في المغرب من انتصارات واضحة على خصوم الوحدة الترابية، إفريقيا وأوربيا وأمميا، مشيدا بما تحقق أيضا من منجزات تنموية واقتصادية واجتماعية في الأقاليم الجنوبية مقابل تنامي اليأس في مخيمات”تندوف” .

ودعا الجهات المعنية إلى “الإسراع في حل هذا النزاع المفتعل عبر حكم ذاتي في إطار السيادة المغربية وانهاء معاناة إخواننا في مخيمات العار”.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.