رسميا..افتتاح محطة القطار الجديدة بتمارة بتكلفة 36 مليون درهم

تم الخميس 2 ماي، الافتتاح الرسمي لمحطة القطار الجديدة بمدينة تمارة بتكلفة 36 مليون درهم، حيث أشرف على هذا الافتتاح محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية. 

وتتكون المحطة الجديدة التي استغرق إنجازها 36 شهرا، من مبنى المسافرين على مساحة 2160 متر مربع، و تضم بهوا للمسافرين على مساحة 500 متر مربع ومحلات تجارية (508  متر مربع) وشبابيك ومكاتب إدارية (368 متر مربع)، وممر تحت أرضي للمسافرين. أما الفضاء الخارجي للمحطة الجديدة، فيتكون من مدخل المحطة على مساحة 1500 متر مربع وموقف سطحي للعربات بسعة 86 سيارة. 

وفي هذا الصدد، قال  محمد ربيع الخليع، المدير العام للمكتب الوطني للسكك الحديدية، إن المحطة الجديدة تتماشى مع متطلبات ساكنة المدينة حيث يقطن جزء هام منها بحي الوفاق وهو ما استدعى تخصيص مدخل للمحطة يطل على هذا الحي بالإضافة للمدخل الرئيسي للمحطة. 

وأضاف في تصريح للصحافة بمناسبة حفل افتتاح المحطة، أنه بموازاة توسيع وتحديث محطة تمارة، ستعرف عدد القطارات التي تقف بهذه المحطة زيادة مهمة، حيث ستنتقل من 28 قطارا إلى 44 قطارا مكوكيا سريعا، بزيادة 16 قطارا، وهو ما سيمكن من وتيرة قطارات بالمحطة تبلغ قطارا كل 30 دقيقة.

شاهد أيضا
شارك برأيك

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.