رئيس الحكومة: الجهات الرسمية مجندة لمراقبة الأسواق والأثمنة

رئيس الحكومة: الجهات الرسمية مجندة لمراقبة الأسواق والأثمنة
الخميس, 9. مايو 2019 - 15:45

طمأن رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، المواطنين بأن جميع الجهات المعنية بمتابعة ومراقبة الأسواق مجندة وتأخذ بالجدية الكاملة وضعية الأسواق ووضعية الأثمنة بها خلال شهر رمضان المبارك.

وبعد أن قدم التهاني الحارة بمناسبة حلول شهر رمضان لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره وللشعب المغربي قاطبة، أكد رئيس الحكومة، خلال افتتاح اجتماع مجلس الحكومة يوم الخميس 9 ماي 2019، أن جميع الجهات المختصة والمتدخلة تتابع وضعية الأسواق والأثمنة وتموين الأسواق بالمواد الاستهلاكية الأساسية.

وأشار رئيس الحكومة، إلى الرقم الأخضر 5757 الذي خصصته وزارة الداخلية للتبليغ عن أي اختلال يلاحظه المواطن في السوق، معتبرا أن هذا الرقم الخاص برمضان بدأ الاشتغال به منذ ثلاثة أيام وأن اللجنة المركزية ولجان المراقبة والتتبع إقليميا تتابع الاختلالات المحتملة في الأسواق وتتدخل عند الاقتضاء. 

وشدد رئيس الحكومة على كون الرقم الأخضر المذكور يبقى أداة فعالة وفاعلة للمراقبة لأنه يمكّن من إيصال المعلومة مباشرة إلى لجن المراقبة المركزية والإقليمية لتتدخل، دون التنقيص، يضيف رئيس الحكومة، من باقي أدوات مراقبة الأسعار التقليدية الأخرى.

وحسب التقييم الأولي، أضاف رئيس الحكومة، فإن الأثمنة في الأسواق خلال شهر رمضان تبقى عموما مستقرة، باستثناء ثمن البصل الذي عرف زيادة، غير أنها الآن تراجعت وعادت إلى وضعها شبه الطبيعي.

التعليقات

أضف تعليقك