رقم وإنجاز..ارتفاع عدد المغاربة المستفيدين من التغطية الصحية إلى 62 بالمائة

رقم وإنجاز..ارتفاع عدد المغاربة المستفيدين من التغطية الصحية إلى 62 بالمائة
الجمعة, 10. مايو 2019 - 13:56

"رقم وإنجاز"..نافذة جديدة تبرز حجم المنجزات النوعية التي بصمتها حكومة العدالة والتنمية في مختلف مجالات اشتغالها، من خلال التركيز على الأرقام الدالة على ما حققته الحكومة من إنجازات في مسارها الإصلاحي.

 "رقم وإنجاز"..يرد بالدليل والبرهان على محاولات تبخيس المنطق الذي تشتغل به حكومة سعد الدين العثماني ومحاولات نسف مختلف إنجازاتها، لاسيما الاجتماعية منها والاقتصادية.

رقم 3:

وضعت الحكومة رهان الوصول إلى تغطية صحية شاملة لجميع المغاربة من بين أهدافها الأساسية، وهو من المشاريع الاستراتيجية للصحة بالمغرب، وإلى نهاية 2018، يستفيد 62 بالمائة من الساكنة المغربية من التغطية الصحية، 28 بالمائة منهم يستفيدون من نظام المساعدة الطبية "راميد"، و34 بالمائة يستفيدون من التأمين الإجباري عن المرض.

وسيتعزز هذا الرقم خلال السنوات المقبلة، عبر إصدار 4 مراسيم تطبيقية تهم نظام التغطية الصحية لفائدة المهنيين والعمال المستقلين والأشخاص غير الأجراء، بالإضافة إلى أن الحكومة، عبر الوزارة الوصية على القطاع، انطلقت في مشاورات مع مختلف الهيئات المهنية المستقلة لتطوير التغطية الصحية لهذه الفئات.

من جانب آخر، وبخصوص الصحة النفسية والعقلية ومكافحة الإدمان، عملت الحكومة على تجهيز وتشغيل مستشفى للأمراض النفسية والعقلية بقلعة السراغنة تبلغ طاقته الاستيعابية 120 سريرا، بالإضافة إلى إنشاء 6 مراكز لطب الإدمان بكل من أكادير، فاس، مكناس، الدار البيضاء، مراكش، وطنجة، ليصل العدد الحالي، إلى 13 مركزا مختصا في طب الإدمان.

التعليقات

أضف تعليقك