المصلي: حصيلة الصناعة التقليدية مهمة جدا

المصلي: حصيلة الصناعة التقليدية مهمة جدا
الاثنين, 13. مايو 2019 - 13:54
مليكة الراضي

أكدت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي جميلة المصلي، أن قطاع الصناعة التقليدية يحظى بأهمية كبيرة لدى الحكومة سواء على مستوى التكوين والتأهيل أو على مستوى التحسيس والمواكبة من أجل تشجيع الشباب والنساء على تأسيس التعاونيات والانخراط في المقاولات الاجتماعية.

وقالت المصلي، خلال الجلسة الأسبوعية للأسئلة الشفهية بمجلس النواب، إن حصيلة الحكومة في مجال الصناعة التقليدية مهمة جدا، حيث تم الاشتغال على مجال الحكامة والقانون المنظم للصناعة التقليدية الذي سيحال هذا الأسبوع على البرلمان، مضيفة أنه تم الاشتغال كذلك على برامج لدعم القدرات والتكوين في مجال الترويج وتثمين المنتوجات المحلية والتسويق والتفكير في أشكال جديدة للتكوين.

وأشارت إلى أن الاهتمام بمجال الصناعة التقليدية انعكس على عدد التعاونيات الذي ارتفع إلى 20 ألف تعاونية بعد أن كان فقط 15 ألف تعاونية قبل سنتين، مبرزة أنه في مجال الخدمات تشتغل الوزارة المكلفة على إستراتيجية تضع ضمن أولوياتها الخدمات بالإضافة إلى ما هو فني وإنتاجي.

وأوضحت المصلي، في هذا الإطار، أنه سيتم لأول مرة، إحداث المجلس الوطني للصناعة التقليدية، مشيرة إلى أن الوزارة تشتغل أيضا على حملة في مجال السلامة المهنية لمجموعة من الحرف التي تشكل تهديدا للسلامة الجسدية.

التعليقات

أضف تعليقك