العثماني: تقديم الحصيلة المرحلية للعمل الحكومي لحظة ديمقراطية بامتياز

العثماني: تقديم الحصيلة المرحلية للعمل الحكومي لحظة ديمقراطية بامتياز
الاثنين, 13. مايو 2019 - 13:54

أكد الدكتور سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، أن تقديمه للحصيلة المرحلية للعمل الحكومي، طبقا للمادة 101 من الدستور بالجلسة المشتركة لمجلسي النواب والمستشارين اليوم الإثنين، يعد "لحظة ديمقراطية بامتياز".

واعتبر العثماني، تقديم الحصيلة المرحلية للعمل الحكومي، فرصة لتعزيز التواصل المستمر، مع مؤسسة البرلمان، ومع عموم المواطنات والمواطنين، لإطلاعهم على حصيلة الحكومة خلال سنتين من عمرها، مضيفا أن تقديم الحصيلة يأتي وفاء لأحد مبادئ الدستور وهو ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وجدد العثماني، التعبير عن اعتزازه بالثقة الملكية السامية "بتحميلي هذه المسؤولية، منذ سنتين"، موجها الشكر لمجلس النواب على منحه الثقة للحكومة ومصادقته على برنامجها.

وأبرز العثماني، أن المغرب حقق تقدما في أكثر من واجهة ومجال، سياسيا ومؤسساتيا وديمقراطيا وحقوقيا واقتصاديا وتنمويا، وهو التقدم الذي ساهم فيه كل المغاربة لعقود من الزمان، مبينا أن الذي أتاح للمغرب تحقيق هذا التقدم، هو تشبث المغاربة جميعهم بلحمتهم الدينية، والحضارية، ووحدتهم التاريخية والوطنية وتأزرهم الاجتماعي.

وتابع رئيس الحكومة، أن المغرب ما كان له أن يحقق تقدما على المستوى السياسي، لولا اختياره الديمقراطية مسلكا لتدبير شأننا ومعالجة اختلافاتنا، إلى أن صار الاختيار الديمقراطي ركنا من أركان اجتماعنا الوطني، وثابتا من ثوابتنا الدستورية، التي تنضاف الى ثوابتنا الخالدة الدين الإسلامي السمح، والوحدة الوطنية متعددة الروافد، والملكية الدستورية.

التعليقات

أضف تعليقك