الصمدي يكشف عن استفادة 85 ألف طالب من التغطية الصحية

الصمدي يكشف عن استفادة 85 ألف طالب من التغطية الصحية
الثلاثاء, 14. مايو 2019 - 15:43

أكد كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي، خالد الصمدي، أن نظام التغطية الصحية الخاص بالطلبة شهد قفزة كبيرة جدا، حيث انتقل عدد المستفيدين من 4 ألاف طالب قبل تعديل المرسوم الحكومي الخاص بالتغطية الصحية إلى 85 ألف طالب، معتبرا أن  "هذا الرقم غير مسبوق".

جاء ذلك، في تصريح أدلى به لـ " pjd.ma" للتعليق على الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة التي قدمها رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، أمس الاثنين أمام مجلسي البرلمان.

وسجل الصمدي، أن الحكومة أعطت الأولوية للقطاعات الاجتماعية في التعليم والصحة والتشغيل ، حيث وردت في الحصيلة المرحلية، أرقام مهمة جدا من قبيل ميزانية التعليم التي ارتفعت ب25 في المائة وميزانية الصحة التي ارتفعت ب16 في المائة.

 وأشار كاتب الدولة، إلى الزيادة التي طرأت على ميزانيات برامج الدعم الاجتماعي وتوسيع قاعدة الاستفادة منها، كما هو الشأن بالنسبة لبرنامج "تسيير" الذي جرى توسيع قاعدة المستفيدين منه لتصل إلى أكثر من 2 مليون تلميذ، إلى جانب الرفع من منح الطلبة الجامعيين، ومتدربي التكوين المهني.

وقال الصمدي، إن الحصيلة الحكومية جاءت مرقمة، مشيرا إلى أن ما ورد في العرض الذي قدمه رئيس الحكومة لم يكن يكون كلاما عاما، بقدرما هو معطيات بالأرقام تحققت فيها مجموعة من الأشياء المتضمنة في برنامج الحكومة، الذي صوت عليه البرلمان.

إلى ذلك، اعتبر المسؤول الحكومي، أن تقديم حصيلة نصف الولاية الحكومية يعني بالضرورة تجديد العزم والالتزام بالانتقال بالأوراش المفتوحة إلى أقصى مدى ممكن فيما يتعلق بتنفيذ مضامين البرنامج الحكومي،  مشيرا إلى أن رئيس الحكومة قدم جملة من الالتزامات التي ستعرف دفعة قوية وانخراطا أوسع بهدف الوصول إلى تحقيق أهم الأهداف المرصودة في البرنامج الحكومي.

التعليقات

أضف تعليقك