دفاع حامي الدين يطالب بضم قرارات سابقة للملف الأصلي

دفاع حامي الدين يطالب بضم قرارات سابقة للملف الأصلي
الثلاثاء, 14. مايو 2019 - 22:06

دفع النقيب محمد الشهبي، منسق هيئة دفاع الدكتور عبد العلي حامي الدين، بملتمس لهيئة المحكمة لضم قرارات سابقة إلى الملف الحالي، إحداهما للوكيل العام وأخرى لقاضي التحقيق. وذكر الاستاذ الطيب لزرق، من هيئة الرباط، أن نفس الشكاية تكررت في ثلاث مناسبات، أي في سنة 2012 و 2013 و2017.

وأوضح دفاع حامي الدين أثناء مرافعة له بالجلسة الرابعة لإعادة متابعة حامي الدين بمحكمة الاستئناف بفاس، اليوم الثلاثاء، أنه سبق تقديم شكاية أولى في نفس القضية، وذلك سنة 2012 وتقرر حفظها لسبقية البت في القضية بمقتضى قرار نهائي، إضافة إلى قرار ثان لقاضي التحقيق سنة 2013 جوابا على نفس الشكاية التي تقدمت بها جهات مشبوهة للمرة الثانية .

وشدد المتحدث ذاته، على أن شكاية سنة 2017، التي يتابع بسببها حامي الدين في هذه القضية، تعتبر الشكاية الثالثة، وهي نفسها التي قدمت سنتي 2012 و سنة 2013 بنفس المعطيات والتفاصيل وبنفس الجمل، بل وبنفس الشاهد، فهي شكايات، يقول المتحدث، سبق أن قال فيها الوكيل العام للملك كلمته بحفظ الشكاية بسبب سبقية البت فيها بقرار نهائي.

بناء على ذلك، أرجأ رئيس الهيئة حسن اللحية البت في هذه الملتمسات التي طالب دفاع حامي الدين بضمها للملف الأصلي إلى الجلسة القادمة التي تقرر عقدها يوم 18 يونيو القادم.

التعليقات

أضف تعليقك