الخلفي: الحصيلة الحكومية إيجابية ومشرفة

الخلفي: الحصيلة الحكومية إيجابية ومشرفة
الثلاثاء, 14. مايو 2019 - 23:57

قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان والمجتمع المدني الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى الخلفي، إن الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة إيجابية ومشرفة، لكن تبقى غير كافية بالنظر إلى الانتظارات الكبيرة جدا للمواطنين، مشيرا إلى أن هذه الخلاصة أُسست على مؤشرات مرتبطة بالانجازات الملموسة على المستوى الاجتماعي سواء الشق المرتبط بالتعليم أو المرتبط بالصحة أو الشق المرتبط بالتشغيل.

وأوضح الخلفي، الذي كان ضيفا مساء الثلاثاء 15 ماي 2019، على نشرة الأخبار بالقناة الأولى، أنه على مستوى التعليم كانت أضخم عملية توظيف في ثلاث سنوات، مبينا أنه تم توظيف 70 ألف شخص في إطار الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين وهو ما كان له بالغ الأثر على تقليص الاكتضاض في الأقسام والرفع من جودة التعليم.

وأبرز الخلفي، أن الحكومة وضعت من بين أولوياتها مواصلة إصلاح الإدارة ومواصلة تنزيل إستراتيجية مكافحة الفساد والريع، مشيرا في هذا الصدد، إلى قانون المقالع الذي اعتبره من الإصلاحات الكبيرة، وقانون المناجم، وأبرز أن المغرب ربح  في هذا الاطار 17 درجة في مؤشر ترسبرنسي الخاص بالفساد.

وأضاف الوزير، أن الحكومة بذلت مجهودا كبيرا أيضا على مستوى تنزيل ما يهم الجهوية المتقدمة وإصدار ميثاق اللاتمركز، والعمل على إخراج 70 مرسوما متعلقا بالجهوية المتقدمة.

التعليقات

أضف تعليقك