فريقا العدالة والتنمية بالبرلمان يعززان التنسيق بينهما

فريقا العدالة والتنمية بالبرلمان يعززان التنسيق بينهما
الأربعاء, 15. مايو 2019 - 12:06

أكد فريقا العدالة والتنمية بمجلسي النواب والمستشارين على أهمية تعزيز التنسيق فيما بينهما خلال لقاء مشترك، عقد مطلع الأسبوع الجاري، على هامش تقديم الحصيلة المرحلية لعمل الحكومة.

وأبرز نبيل شيخي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين، في كلمته، الإضافة النوعية التي قدمها فريقا العدالة والتنمية على مستوى البرلمان، مؤكدا أهمية دور الأحزاب السياسية في الدفع بنخب قادرة على تحمل المسؤوليات التي يفرضها العمل التشريعي والرقابي.

وخلال هذا الاجتماع، الذي حضره النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، سليمان العمراني، قدم شيخي مجموعة من المقترحات التي ستمكن من تعزيز التنسيق بين الفريقين من خلال اعتماد آليات تنسيق قارة ومنتظمة بين أجهزة الفريقين.

وأكد  المتحدث ذاته،  على  أن النجاعة في العمل البرلماني والتناسق والتكامل الذي يتعين أن يتحقق في عمل غرفتي البرلمان طبقا لمقتضيات الفصل 69 من الدستور، يمر حتما عبر التكامل الذي ينبغي أن يتحقق ضمن عمل فريقي كل هيئة ممثلة في هاتين الغرفتين.

من جهته، شدد إدريس الأزمي الإدريسي، رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، على أهمية التنسيق بين الفريقين والإلتزام به، مسجلا أن التنسيق بين الفريقين حاصل بشكل مستمر على مستوى الأمانة العامة، حيث يقدم كل رئيس فريق تقريرا عن الشأن البرلماني بشكل راتب يخضع للمناقشة.

وفي السياق ذاته، أكد الأزمي، أهمية تعزيز وتطوير التنسيق بين الفريقين فيما يتعلق بالتعديلات المقدمة على مشاريع القوانين، وبمناسبة مناقشة مشروع قانون المالية ومن خلال تنظيم أنشطة مشتركة يتم الاتفاق عليها.

التعليقات

أضف تعليقك