الحصيلة المرحلية للحكومة..استفادة 74 ألف متقاعد من الزيادة في الحد الأدنى للتقاعد

الحصيلة المرحلية للحكومة..استفادة 74 ألف متقاعد من الزيادة في الحد الأدنى للتقاعد
الأربعاء, 15. مايو 2019 - 13:06

كشفت الحصيلة المرحلية للحكومة، أنه تم الرفع من الحد الأدنى للتقاعد ليصل إلى 1500 درهم لفائدة 74.000 من متقاعدي صندوق التقاعد بدءا من فاتح يناير 2018، مع العمل على إعداد سياسة وطنية للأشخاص المسنين.

وفي إطار الاهتمام بوضعية المسنين، قالت الحكومة ضمن حصيلة نصف الولاية التي قدمها رئيس الحكومة مطلع الأسبوع الجاري، إنه تم اعتماد وتفعيل القانون المتعلق بمؤسسات الرعاية الاجتماعية، وإصدار القانون رقم 35.16 المتعلق بالعاملين الاجتماعيين.

من جهة أخرى، وبخصوص الأشخاص في وضعية إعاقة، أبرزت الحكومة، أنه تم رفع الدعم المالي المرصود لدعم هذه الفئة في إطار صندوق دعم التماسك الاجتماعي بنسبة 60 في المائة، وإعفاء العربات ذات المحرك الكهربائي من رسم الاستيراد، وتنظيم 186 قافلة طبية متخصصة للكشف المبكر عن الإعاقة، واستفادة 900 شخص من الأطراف الصناعية.

وأشار المصدر ذاته، إلى تنظيم أول مبارة موحدة للتوظيف العمومي الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة لفائدة 50 مستفيدا سنة 2018 وبرمجة 200 منصبا جديدا لسنة 2019، مع العمل على تفعيل حصة 7 في المائة من مناصب الشغل لفائدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وتدشين خمسة مراكز لتوجيه ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة، وتكييف الامتحانات المدرسية حسب وضعية الإعاقة بشراكة مع المجتمع المدني.

التعليقات

أضف تعليقك