أبو العرب: عرض الحصيلة الحكومية كانت محطة قوة وصراحة ووضوح

أبو العرب: عرض الحصيلة الحكومية كانت محطة قوة وصراحة ووضوح
الخميس, 16. مايو 2019 - 11:23

اعتبر المحلل الاقتصادي عبد النبي أبو العرب، أن العرض الذي تقدم به رئيس الحكومة سعد الدين العثماني الخاص بالحصيلة الحكومية، الاثنين الأخير، كان "محطة مفصلية في عمر هذه الحكومة"، مردفا أنها محطة قوة وصراحة ووضوح في وجه كل مجهودات التبخيس والتيئيس التي تقودها بعض الأطراف التي تحاول ذر الشك في قدرة الحكومة على تحقيق انجازات واستحقاقات بحجم كبير.

وأضاف أبو العرب، في تصريح لـ pjd.ma أن عرض الحصيلة هو كذلك محطة إجابات موضوعية مرقمة لا يمكن لأحد أن يشكك فيها، مبرزا أنه من الضروري أن نقف وقفة اعتراف لما ما تم انجازه وتثمين الحصيلة وتجديد العزم على مواصلة نفس النهج بالإصرار اللازم وبنفس المقاربة.

وحول خلاصة ما تم تحقيقه من انجازات، أبرز المتحدث ذاته، أن المغرب يقوم اليوم بقفزة كبيرة ولكن في هدوء، في جو من المجهود المستمر لخلق التوافق، ولتجاوز الصعاب والخلافات بنفس تشاركي يحتوي الجميع، وبرؤية تفضل أن تركز على الجوانب التي تجمع جميع الفاعلين بدل التركيز على الخلاف.

وتابع أن الحكومة حققت في مجال التشغيل العمومي ما قامت به كل الحكومات السابقة، حيث وصل المغرب على مستوى جاذبية مناخ الأعمال، إلى الرتبة الـ 60، وهذا أمر يفتخر به المغرب والعرب والدول الإفريقية، مشيرا إلى أن هناك حصيلة هائلة جدا على مستوى المراسيم والقوانين، خصوصا في التشريع المتعلق بمجال الاستثمار واللاتمركز الإداري، والجهوية وتنزيلها، ومحاربة الفساد وغيرها.

هذا، ونبه الأستاذ الجامعي إلى وجود نتائج إيجابية أخرى لكل السياسات والإصلاحات والمبادرات التي يتم القيام بها، ستظهر على المستوى القريب، بفضل الحركية الكبيرة التي تقع بالمغرب، معتبرا أن بلادنا ستحدث على هذا المستوى مفاجآت طيبة وسارة قريبا.

التعليقات

أضف تعليقك