الصمدي يكشف سعي الحكومة للرفع من مناصب توظيف الأساتذة الجامعيين

الصمدي يكشف سعي الحكومة للرفع من مناصب توظيف الأساتذة الجامعيين
الخميس, 16. مايو 2019 - 15:15

أكد كاتب الدولة المكلف بالتعليم العالي والبحث العلمي خالد الصمدي، أن الحكومة بذلت مجهودا كبيرا في توظيف الأساتذة الجامعيين خلال السنتين الماضيتين، مسجلا إحداث 3000 منصب مالي جديد، توزعت بين المناصب المحولة والمنصبة المحدثة بنسبة 50 في المائة.

 وكشف الصمدي، أن الوزارة الوصية في نقاش مستمر مع وزارة المالية، من أجل تحديد مناصب أكبر لتغطية الخصاص الموجود في الجامعات وفتح المجال أمام توظيف الطاقات والكفاءات، مردفا "نسعى إلى الرفع ما أمكن من عدد المناصب المحدثة، والمنطق الذي يحكمنا هو حاجيات الجامعة في التأطير".

وعلاقة ببعض الانتقادات التي توجه للوزارة، بشأن مباريات التوظيف في الجامعات، قال كاتب الدولة، "نحن كوزارة نحدد المناصب المالية للجامعات، و لا نتدخل في كيفية توزيعها بالجامعات التي توكل هذه المهمة إلى مجلس الجامعة، ومجالس المؤسسات حسب حاجاتها"، نافيا في السياق ذاته، إقصاء بعض حاملي شواهد الدكتوراه من اجتياز هذه المباريات.

وفي سياق متصل، أشار المسؤول الحكومي، في حوار له نشرته اليوم الخميس أسبوعية "الأيام" إلى فسح المجال أمام طلبة الدكتوراه للتدريس، منذ ثلاث سنوات بمعدل 300 منصب كل سنة، لافتا إلى أن هناك إشكاليات حقيقية فيما يخص التدبير المالي لهذه الفئة، قبل أن يستدرك: "لكن رغم التأخر إلا أنهم يتوصلون بتعويضاتهم في النهاية".

التعليقات

أضف تعليقك