رقم وإنجاز..ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة نحو المغرب بنسبة 36.7

رقم وإنجاز..ارتفاع الاستثمارات الأجنبية المباشرة نحو المغرب بنسبة 36.7
الخميس, 16. مايو 2019 - 16:33

"رقم وإنجاز".. نافذة جديدة تبرز حجم المنجزات النوعية التي بصمتها حكومة العدالة والتنمية في مختلف مجالات اشتغالها، من خلال التركيز على الأرقام الدالة على ما حققته الحكومة من إنجازات في مسارها الإصلاحي.

 "رقم وإنجاز".. يرد بالدليل والبرهان على محاولات تبخيس المنطق الذي تشتغل به حكومة سعد الدين العثماني ومحاولات نسف مختلف إنجازاتها، لاسيما الاجتماعية منها والاقتصادية.

رقم 5: 

ارتفعت تدفقات الاستثمارات الأجنبية المباشرة نحو المغرب بنسبة 36.7 في المائة مع نهاية العام الماضي، بعدما سجلت 31.82 مليار درهم مقابل 23.28 مليار درهم خلال الفترة ذاتها من سنة 2017.

تحسن الاستثمار الأجنبي بالمغرب راجع بالأساس إلى الإصلاحات التي باشرتها حكومة العثماني على مستوى تحسين مناخ الأعمال والقوانين المؤطرة للاستثمار بالمغرب، خصوصا الميثاق الجديد للاستثمار، وإصلاح المراكز الجهوية للاستمثار، فضلا عن التحفيزات الضريبية التي يوفرها الاقتصاد الوطني، والاستقرار السياسي الذي ينعم به المغرب في ظل وضع إقليمي مضطرب.

وقد أعلنت الحكومة عزمها اللحاق بركب الـ 50 الأوائل عالميا على مستوى تصنيف "ممارسة الأعمال بحلول سنة 2021، ولذلك تنكب على تقليل التأخير في الدفع، وتصفية أرصدة الضريبة على القيمة المضافة وتبسيط الإجراءات، واتخاذ جملة خطوات لإضفاء الدينامية على سوق الأوراق المالية والحصول على الوسائل اللازمة لتنفيذ المشاريع التنموية.

 

التعليقات

أضف تعليقك