يوعابد لـpjd.ma: درجة الحرارة ستعرف انخفاضا ابتداء من يوم غد الجمعة

يوعابد لـpjd.ma: درجة الحرارة ستعرف انخفاضا ابتداء من يوم غد الجمعة
الخميس, 16. مايو 2019 - 16:55
عبد المجيد أسحنون

كشف الحسين يوعابد رئيس مصلحة التواصل بالأرصاد الجوية الوطنية، أن درجة الحرارة ستعرف ابتداء من يوم غد الجمعة، انخفاضا تدريجيا لتعود الى معدلاتها الموسمية.

وأوضح يوعابد، في تصريح لpjd.ma، أن الانخفاض التدريجي في درجة الحرارة سيكون خصوصا بالسهول الأطلسية الغربية، والمناطق الساحلية، بينما سيستمر الطقس نسبيا حار في المناطق الجنوبية الشرقية، وشرق أقاليمنا الجنوبية، وبعض المناطق الداخلية لسوس.

وبالنسبة لدرجة الحرارة خلال النهار، يقول يوعابد، ستتراوح ما بين 23 الى 28 درجة في المناطق الساحلية وحتى في بعض مرتفعات الأطلس، وما بين 28 الى 34 في المناطق الشرقية  وبعض السهول الداخلية لوسط وشمال البلاد، وما بين 37 إلى 42 درجة بجنوب شرق البلاد، وشرق أقاليما الجنوبية.

وأضاف المتحدث ذاته، أنه بالنسبة للحالة الجوية العامة فقد تميزت بداية الأسبوع الى غاية اليوم بطقس تقريبا حار، وذلك نتيجة لصعود كتل هوائية حارة وجافة قادمة من الصحراء الكبرى نحو المناطق الجنوبية للبلاد، وكذلك الوسط والسهول الأطلسية المتواجدة غرب الأطلس، بالإضافة إلى المناطق الشرقية والجنوبية الشرقية.

 وقد عرفت درجة الحرارة، وفق يوعابد، ارتفاعا ملموسا وصل تقريبا من 6 إلى 10 درجات فوق المعدل خصوصا في المناطق الداخلية للبلاد سوس سهول تادلة  الحوز الرحامنة الشياظمة هضاب الفوسفاط، بالإضافة الى المناطق الداخلية للغرب اللوكوس والشاوية.

التعليقات

أضف تعليقك